AlexaMetrics حملة مقاطعة إسرائيل في الخليج تندد بشراء أبوظبي أسلحة إسرائيلية وبلقاء "الفيصل – ليفني" | وطن يغرد خارج السرب

حملة مقاطعة إسرائيل في الخليج تندد بشراء أبوظبي أسلحة إسرائيلية وبلقاء “الفيصل – ليفني”

هاجمت حركة مقاطعة إسرائيل في الخليج الخرق المتصاعد والمتكرر لمقاطعة الكيان الصهيوني, وأدانت بهذا الخصوص لقاء الأمير السعودي تركي الفيصل بالوزيرة الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني في مؤتمر دافوس في سويسرا.

 

وكانت ليفني وزيرة الخارجية الاسرائيلية أثناء العدوان على غزة في 2008-2009 وهي مطلوبة اليوم للعدالة في بلجيكا على إثر الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني. ونشرت ليفني على حسابها في تويتر صورة ودية تجمعها وتركي الفيصل.

 

وقالت حركة المقاطعة إن «ما يضاعف قلقنا وامتعاضنا هو أن هذا الخرق السافر لمقاطعة العدو لم يكن الأول من نوعه على يد تركي الفيصل وغيره، فهذا اللقاء يضاف إلى سلسلة من المغازلات التي يقوم بها الأمير مع مسؤولين صهاينة. فقد التقى بالوزيرة ذاتها في يناير 2014، وتبعها مصافحته أمام الكاميرات لوزير الحرب الإسرائيلي السابق وسفاح غزة موشيه يعلون في ميونيخ في فبراير 2015 ومن ثم اللقاء الذي جمعه مع يعقوب عميرور مستشار الأمن القومي لرئيس وزراء دولة الاستعمار الاستيطاني والاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو وغيرها من اللقاءات العلنية، فيما يبدو وكأنه مقدمات للتطبيع ومحاولة لفرضه على الشعوب».

 

وأدانت حركة المقاطعة لقاءات تركي الفيصل التطبيعية التي «لا تستخف فقط بموقف المملكة السعودية المعلن بل وتضرب بعرض الحائط رفض ملايين السعوديين التطبيع مع الكيان الصهيوني ومصافحة من أياديهم ملطخة بدماء إخوتهم في فلسطين».

 

وجاء في بيان للحركة «إننا كمواطنين خليجيين وكأصحاب ضمائر حية نعلن موقفنا الثابت بالرفض القاطع لأي محاولة رسمية او شبه رسمية لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني ونطالب الحكومة السعودية بوضع حد لهذا العبث بثوابت شعبنا وأمتنا لا سيما وأن الأمير تركي الفيصل سبق وأن تقلد العديد من المناصب العليا فيتأكد في حقه بشكل أكبر ضرورة الالتزام بموقف المملكة المعلن واحترام موقفها وموقف شعبها التاريخي».

 

كما نددت حركة المقاطعة في الخليج وأدانت الأخبار التي تم تداولها مؤخرا حول شراء دولة الإمارات لسلاح إسرائيلي، «إذ تشكل شركات السلاح الإسرائيلية العمود الفقري للمنظومة العسكرية الإرهابية للكيان الصهيوني الذي يسوق هذه الأسلحة بل ويباهي بأنها «مجربة ميدانياً» وهي فعلاً مجربة ضد أبرياء عزل ضد أشقائنا الفلسطينيين واللبنانيين».

 

واعتبرت الحركة أن هذه البوادر التطبيعية التي تصدر من السعودية والإمارات ودول خليجية أخرى لن تمر دون رفض ومقاومة من كافة فئات المجتمع الخليجي. ودعت الحركة الشعب العربي في الخليج لتصعيد حملات مقاطعة ضد إسرائيل وتكثيف حملات مناهضة التطبيع والضغط على حكوماتهم بالالتزام بمعايير المقاطعة وتوجهات شعوب الخليج الرافضة للتطبيع، على حد تعبيرها.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. أنا لم اقرأ تعليقات للاخوه السعوديين على اخبار موقع الوطن ، يبدو ان هذا الموقع ممنوع في المملكه.

  2. لو صار تطبيع مع اسرائيل من طرف فرد حتى لو كان تركي طز بس المهم ما يكون على مستوى دولة .
    اما الامارات حدث ولا حرج مطبعين مع كل واحد ضد حماس وازيدك ما يحبون عباس يبون دحلان يدحل عليهم ان شالله .
    اذا انقلبوا على اخوهم الرئيس خليفة . واللي ما في خير لاهله ما فيه خير للناااس

    1. تضحك على نفسك وتريد ان تضحك علينا
      او انه مضحوك علينا وتريد ان نكون من المضحوك عليهم؟
      اسئله
      من اهم اشد خطرا على الاسلام والمسلمين داعش ام كيان الصهاينه؟
      من اشد اجراما في حق امة الاسلام داعش ام الصهاينه؟
      ماذا سيفعل طاغية الداخليه لو يقابل مواطن البغدادي ويطخ صوره معه وينشرها في الاعلام؟
      سيقول كما كتبت طز في المواطن؟؟؟
      هل اذا رجع سينام على فراشه وفي بيته؟ ام ستخطفه العصابات البوليسيه؟
      اسمح لي ان اكتب بانك جاهل جهلا مركبا ونحسن الظن بك ولن نكتب بانك ذنبا بوليسيا!!
      في مثل هذه المواقف يتضح بان كيان اولياء امرك ماهم الا عملاء للصهاينه ويضاجعونهم سرا ومن زمن بعيد
      ولم ولن يحن الوقت لاعلان هذا الزواج السفاح,لا سبب سوى المداهنه والنفاق ؟
      لو كان كيان اولياء امرك وطواغيته بهم خيرا وايمانا,لقدموا الدعم المالي والعسكري للمقاتلين الفلسطينين بدلا من ان تفعل ايران الرافضيه بذلك.

  3. الصورة توضح بشكل جلي الخنــــــــــــــــــــــــزير في تجلياته..الخنزير في شكله الذي ذكره الرب في كتابه المكنون…الخنزير الحقيقي شكلا وشحما ولحما وعظاما……صدق من أخبرن أن(آل سعود) بقايا يهود خيبر….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *