عميد في الجيش الأردني يرد على مقال عبد الباري عطوان حول الأردن ويصفه كمن يدس السم في الزاد

8

في ردٍّ جازم ورادع، هاجم العميد الأردني المتقاعد والباحث في جامعة اكسيتير-بريطانيا، عارف سليم الزبن، الكاتب الصحفي الفلسطيني ورئيس تحرير صحيفة “رأي اليوم” المقربة من ، عبد الباري عطوان، بعد مقالته التي تحدث فيها أن في خطر ولا سبيل أمامه إلا بفتح الأبواب للسياحة الإيرانية ليخرج من ضائقته المالية خاصة بعد توقف للمملكة.

 

وقال “الزبن” في مقال له نشره موقع “عمون” الأردني، أن مقالة “عطوان” تأتي كمن يضع “ في الزاد”، مؤكدا على أنها أسلوب من أساليب للتأثير على القاري ليأخذ منه ما يشاء على طريقة الـ”ِTake Away”، بحسب قوله.

 

وعرض “الزبن” في مقاله مجموعة من الوقائع التاريخية، دلل فيها على الأسلوب الخبيث الذي تتبعه في سبيل تحقيق أهدافها المتمثلة في تصدير ونشر ، ضاربا العديد من الامثلة خاصة لبنان وسوريا واليمن وصولا إلى كوسوفو.

 

واختتم “الزبن” مقاله موجها حديثه لعطوان قائلا: “أعرف ا نام تتعلون ولم تتحوث ولم تتشيع، فأرجوك لا تضع السم في الزاد، ولتوقف عنا المساعدات وسنتقاسم رغيف الخبز مع إخواننا ، فهم ضيوف لم يأتوا إلى الأردن فقط من أجل الأمن والامان، بل لأنهم إخواننا في الدين والمذهب، ولكن أرجوك لا تفتح علينا بوابة أخرى متلحفة بالسياحة الدينية”.

قد يعجبك ايضا
8 تعليقات
  1. جحا يقول

    الرد لا جازم ولا رادع

  2. المهتدي بالله يقول

    هذا العطوان الضرطان المباع كالتيس الى عملاء الفرس المجوس ..يعمل سمسارا لترويج التشيع الفارسي بالمنطقه وهم يركزون جهدهم الان على الاردن لانه صار شوكه في حلق ايران الفارسيه ويدفعون بالمال لاغواء بعض الفقراء وضعاف النفوس ويثيرون المشاكل وما احداث الكرك ببعيده ..الشعب الاردني بمجمله يدرك تماما خطر الفرس المجوس وهو يشاهد بام عينيه ما فعلوه بالعراق وسوريا واليمن ولبنان وليبيا وفي كثير من دول العالم ..ويبقى الحذر من امثال هذا الضال واذنابه ممن يدعون العلمانيه من مثقفي الاردن ..وانهم ليسوا باقل خطرا على عقيدة الشعب الاردني من اليهود في فلسطين المحتله ..

  3. خبيركلاب يقول

    للأمانة عبد البالع دولار كلب من كلاب إيران النابحة وليس له علاقة بالإمارات مع أنه يتمنى ذلك وهو جاهز لأن يطوبز لأي جهة تدفع له مهما كانت هذه الجهة حتى لو كانت إسرائيل.

  4. الامير جعفر يقول

    راي اليوم مموله من الامارات على حد قولكم وانتم ممولين من قطر وبردحوا زي ما بدها وزغردي يا انشراح

  5. ابوعمر يقول

    لاأصدق أن العساكر الأعراب يملكون ناصية العلم والمعرفة على غرار الجامعيين والأكاديميين…العساكر الأعراب هم أجهل الجهال..والواقع يشهد على ذلك….فالعالم أو المتعلم لايقتل المدنيين أو يسفههم أو يضعهم في المراتب الدنيا ..العساكرالأعراب دون استثناء أجهل الخلائق

  6. ياسين جلامنة يقول

    بداية ..
    دس السم في الدسم هو ما كتبتموه انتم عميد أردني وعطوان الفلسطيني ..
    ثم ..
    من قال لكم أن عطوان فلسطيني ؟!
    إبحثوا عن الجنسية التي يحملها وقولوا أمريكي أو بريطاني أو قطري ..
    وبعد ذلك نقول لكم ..
    من يعيش على تراب الأردن ولو كان من أصول أخرى فهو أردني وسيقدم من أجل الأردن كل شيء ولن يبخل على الاردن بروحه ..
    الأردن ليست بقعة جغرافية حائرة لا ينتمي لها من فيها لكنها أرض يعتز بها كل من فيها ..

  7. رحال يقول

    نجح المجوس الروافض في ركوب ( ظهور ) اليساريين والعروبيين من اجل محاربة الانظمه وزعزعة الامن والاستقرار في الكثير من الدول العربيه .. ولا نرى من يتصدى لهؤلاء الخونه كلاب المجوس الضاله او يجرمهم في افعالهم .. ايران تحارب في ٥ عواصم عربيه ولم نجد قانون واحد يجرم التعامل مع ايران وخنازيرها .. عن اي نفاق نتحدث

  8. جواد يقول

    يسلم تمك عبد الباري زعواط هذا صفيوني قذر مستعد يبيع أي شيئ من أجل هيون ايران

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More