AlexaMetrics حاخام إسرائيلي للسيسي: اجعل كل اهتمامك بمواجهة الخطر الداخلي ولا تخشي أي دولة أخرى | وطن يغرد خارج السرب

حاخام إسرائيلي للسيسي: اجعل كل اهتمامك بمواجهة الخطر الداخلي ولا تخشي أي دولة أخرى

وجه الحاخام الإسرائيلي نير بن آرتسي رسالة إلى قائد النظام المصري عبد الفتاح السيسي مطالبا إياه بالاهتمام بالأوضاع المضطربة داخليا في البلاد، لا سيما في شبه جزيرة سيناء وألا يخشى أي دولة أخرى.

 

وأضاف الحاخام الإسرائيلي في عظته الأسبوعية التي ترجمتها وطن أنه يجب على السيسي أن يتعامل بحزم في كافة الأمور الداخلية بمصر، مخاطبا السيسي بقوله: إن لم تكن حازما فالجماعات المتطرفة سوف تنال منك، وهذا هو السبب الوحيد الذي يدعوك للقلق في مصر دون غيرها من البلدان.

 

واستطرد نير بن آرتسي أنه في صحراء سيناء هناك الكثير من العشائر المختلطة وجميعهم يريدون السيطرة عليها، كما أنه هناك الكثير من عمليات التهريب والكثير من المال الذي يستخدم لأغراض مختلفة هناك، وتوجد الكثير من الذخائر والصواريخ، معتبرا أن قوة فرع تنظيم داعش بسيناء كبيرة جدا وأنها أصبحت اليوم أقوى من أي وقت مضى.

 

وأوضح الحاخام الإسرائيلي أنه في غزة، هناك صراع بين حماس والجماعات الإرهابية ويقتل بعضهم بعضا، خاصة وأنهم جميعا يريدون السيطرة على القطاع، مضيفا أن حماس تحصل على الكثير من المال،وهناك الأعطال الكهربائية والمطر لأنها تستمر في حفر الأنفاق.

 

وعن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب لديه الكثير من العمل لتحقيق السلام في العالم، معتبرا أن الرئيس المنتهية ولايته قد فعل الكثير لكن جهوده انتهت بالفشل والانهيار، لذلك وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون والرئيس باراك أوباما تعرضا لصدمة قوية عندما فاز ترامب.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. اليهود ينصحون الخسيسي بتدمير القاهره والاسكندريه وتدمير مصر كلها كما فعل بشار الفأر في سوريا والمالكي في العراق وطالح في اليمن ..واليهود يحموه وهم سند ظهره من الخارج …وهذا هو المطلوب كي تستقر عيون اليهود في فلسطين وتشرّد الامه العربيه كلها وتبنى لهم الخيام على حدود دول العالم والاعلام الصهيوني العالمي والاعلام العميل المأجور العربي يطارهم بصفة الارهاب ..انهم في خيامهم مشردون خائفون وجائعون والصقيع ينخر عظامهم والامراض تفتك بهم ..وهم ار هابيون ..وشكرا عالميا للسيسي وامثاله من حكام العرب..انهم مخلصون واوفياء للسلم العالمي الذي يحافظ على سلامة اليهود في العالم وفي فلسطين بشكل خاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *