الرئيسية » الهدهد » النائبة الكويتية صفاء الهاشم تهاجم وزير العمل المصري: “تتحدث بأريحية وكأنك وزير كويتي”

النائبة الكويتية صفاء الهاشم تهاجم وزير العمل المصري: “تتحدث بأريحية وكأنك وزير كويتي”

شنَّت النائبة الكويتية، صفاء الهاشم، هجوما شديدا على وزير العمل المصري محمد سعفان، مستنكرة تصريحاته وحديثه بـ”أريحية” عن توفير فرص عمل للمصريين بالكويت.

 

وطالبت الهاشم في تصريحات لصحيفة “الرأي” الكويتية، بتخفيض أعداد الوافدين (بشكل عام) إلى الكويت حفاظاً على التركيبة السكانية بالبلاد، مبدية استنكارها من حديث وزير العمل المصري عن تأمين فرص العمل بالكويت.

 

وقالت “الهاشم” إن الوزير المصري يتحدث بأريحية عن “توفير فرص عمل لأبناء وطنه في سوق العمل في الكويت وتحديد متوسط أجورهم، وكأنه يتحدث عن سوق العمل المصري، رغم طوابير انتظار عمالتنا الوطنية لفرص وظيفية بلغت 20 ألف طلب”.

 

وكانت وزارة العمل المصرية أعلنت في 8 يناير/ كانون الثاني الجاري، أنها بدأت في قبول طلبات المصريين الراغبين بالعمل بالكويت، محددة متوسط الرواتب بين 400 دينار و1200، أي ما يعادل 23 ألفاً إلى 70 ألف جنيه مصري، بالإضافة إلى ميزات أخرى كـ توفير السكن والمواصلات، وتذكرة السفر والبدلات والإضافي.

 

وحدد وزير العمل المصري سعفان في بيان صادر عنه، 5 مهن مطلوب العمل فيها بالكويت، بناءً على طلب إحدى شركات التجارة والمقاولات في الكويت، مع ذكره شرحاً مفصلاً لشروط ورواتب كل واحدة من المهن المطلوبة، وهو ما يبدو أنه أثار استنكار النائبة الكويتية الهاشم.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “النائبة الكويتية صفاء الهاشم تهاجم وزير العمل المصري: “تتحدث بأريحية وكأنك وزير كويتي””

  1. ليش زعلانة حجيه وشايله عجرجتج علية ، ما انتوا اللي جبتوه وايدتوه ولحتى اليوم دولتك تدعمة بالمال والتأيد السياسي فوق الطاولة وتحت الطاولة ، وبعدين هذا فقير يحب الرزق وعندهن المثل يقول الرزق يحب الخفية وفتح عينك تاكل ملبن ، شوفي امير كم السكران وحكومتكم الحرامية ، والرجال ما قال الكلام الا وهو عنده الموافقة شوفوا شيوخكم الذبن يبيعون الفيز ، ولا طايحه في الفقير المسكين لانه الطوفه الهبيطه ، ا غلى فكرة شخبار اخوك مع حمد ابن جاسم شلحة والا لسة

    رد
  2. هل هذه فعلاً إمرأة؟ من يرضى بهذه كزوجة او ام او اخت او حتى جارة؟ و أين؟ في الكويت!! الحمدلله علة نعمة الاسلام ونعمة العقل.

    رد
  3. أي والله صدقت يا أمير علي حسين , والله ردك صفعه على وجوههم , بارك الله فيكم

    الأخ عمر , تعليقك روعه ( الحمد لله على نعمة العقل ) تحياتي

    رد
  4. لو يوجد بالكويت واحد بالألف مثل تفكيرك
    كان خربت البلد …الكويت عرفناها بطيب اهلها وخيراتها الي وصلت اقصى حدود الارض من مساعدات للبلدان الاسلاميه الفقيره

    الله يهديكِ

    رد
  5. لاتوجد بلد ف العالم استخدمت العمالة المصرية وفلحت او تطورت.شيئ معيب ان تدخل الوزارات فى بلدك وتجدها امتلات بموظفين مصريين وطوابير العاطلين عن العمل من المواطنين بالالاف للاسف الشديد

    رد
  6. الكويت بلد الخير والامن والامان واهلها طيبين مافيهم كل هذا الكره والغل تجاه المصريين …لم نسمع هذا الكلام الجارح لمشاعرنا كمصريين الا منك انت ايتها النائب صفاء الهاشم ……هؤلاء الذين اتوا الى ارض الكوبت الحبيبة جاءوا بتاشيرة دخول واوراق رسمية بناء على طلب الجهات الرسمية في الكويت ولم ياتوا اليها تهريبا ومعهم اقامة رسمية صادرة من الكويت والكثير منهم دافع ما قيمته اكثر من الف وخمسمائة دينار كويتي للكفيل قبل قدومه الكويت …وكلهم جاؤوا ليعملوا من اجل لقمة عيش شريفة ولم باتوا ليسرقوا او يتسولوا …ارجوك كفي ايتها النائب المحترم عن كل تلك الاهانات للمصريين الشرفاء على شاشات التليفريون وعلى صفحات الجرابد …وجهي كلامك هذا لتجار الاقامات في بلدكم …وكفاك كره وغل للمصريين وركزي في دورك الرقابي والتشريعي كنائب في محلس الامة المحترم ….مليون تحية من قلب مصري يعشق الكوبت واهلها الطيبين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.