الرئيسية » الهدهد » إصابة السفير الإماراتي وموظف من السفارة وحاكم قندهار في تفجيرات أفغانستان

إصابة السفير الإماراتي وموظف من السفارة وحاكم قندهار في تفجيرات أفغانستان

أكدت قناة “TOLO News” الأفغانية الثلاثاء إصابة السفير الإماراتي وموظف عن السفارة وحاكم ولاية قندهار في تفجيرين وقعا في فندق بالولاية أثناء اجتماع لهم هناك.

 

وذكرت القناة أن 9 أشخاص على الأقل قتلوا وجرح 16 آخرون نتيجة التفجيرين، مؤكدة أن من بين الجرحى أيضا نائب حاكم الولاية.

 

ومن جانبها أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، أنها تتابع حادث الإعتداء “الإرهابي الآثم” على دار ضيافة حاكم قندهار في أفغانستان.

 

وأكدت الوزارة إصابة جمعة محمد عبدالله الكعبي سفير الإمارات وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين الذين كانوا برفقته. حسب تقرير نشره موقع روسيا اليوم.

 

وكانت العاصمة كابل، قد تعرضت لهجوم مزدوج، قال مسؤولون أفغان إن انتحاريا فجر نفسه قرب مقر البرلمان بكابل، في هجوم تلاه على الفور تفجير سيارة ملغومة، في عملية يبدو أنها منسقة.

 

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر أمني في المدينة قوله إن 21 شخصا على الأقل قتلوا وجرح 45 آخرون نتيجة التفجيرين المزدوجين، حسبما أفادت وكالة “نوفوستي” الروسية.

 

وفي وقت لاحق، تبنت حركة “طالبان” الأفغانية على لسان الناطق باسمها، ذبيح الله مجاهد، التفجيرين المزدوجين، وأكد الناطق أنهما أوقعا أكثر من 70 عنصرا من أفراد الجيش الأفغاني بين قتيل وجريح.

 

وفي هجوم منفصل، أكد مسؤول أفغاني مقتل سبعة مدنيين وإصابة ستة آخرين بانفجار وقع في منزل بمدينة لاشكار جاه، عاصمة ولاية هلمند جنوب أفغانستان.

 

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن رئيس الشرطة المحلية، آجا نور كيتنوز، قوله لوكالة “باجوك” الأفغانية، إن انتحاريا دخل منزل في منطقة “بايت وان”، وفجر حزاما ناسفا.

 

ومن جانبه، ذكر متحدث باسم حاكم الولاية، عمر زواك، أن شخصا واحدا فقط قتل وأصيب 9 آخرون، بينهم مدنيون.

 

وأكد مستشفى في الولاية استقبال جثة وتسعة مصابين .

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “إصابة السفير الإماراتي وموظف من السفارة وحاكم قندهار في تفجيرات أفغانستان”

  1. الحمد لله الذي ادرك الشرفاء من الثوار المسلمين ان وراء كل هذة المصائب و القتل و الدمار هي اموال الامارات .ولهذا بدأ بمحاربتهم و اغتيالهم واحد واحد و الحبل جرار سوف ياتي عليكم يا شراميط ايام اسو من السواد علي ما قتم بة من دمار للعالم الاسلامي و قتل المسلمين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.