AlexaMetrics لأنه "أرسل مقاتلين لقتل السوريين" .. النظام السوري يعد ملفا لمقاضاة المنصف المرزوقي دوليا! | وطن يغرد خارج السرب

لأنه “أرسل مقاتلين لقتل السوريين” .. النظام السوري يعد ملفا لمقاضاة المنصف المرزوقي دوليا!

قال موقع الجريدة “التونسية” إن النظام السوري يعد لملف قضائي دولي حول تورط عدد من المسؤولين في تسفير مقاتلين وارهابيين نحو أراضيها بغرض قتل سوريين وارتكاب عمليات إبادة.

 

وأكد رئيس المرصد الوطني لمقاومة الإرهاب والجريمة المنظمة حاتم اليحياوي أن النظام السوري بصدد تجميع معطيات ودلائل حول تورط مسؤولين تونسيين في تسفيير شبان تونسيين للقتال على أراضيها وأضاف أن من بين المسؤولين رئيس الجمهورية الاسبق منصف المرزوقي وعدد من القيادات الأمنية بوزارة الداخلية. حسب ما نشر موقع “رأي اليوم”.

 

وأشار اليحياوي إلى ان المرصد الذي يشرف عليه يقوم بتقديم الدعم للسلطات السورية لاستكمال هذا الملف خاصة وأنه يندرج ضمن اختصاصه المتعلق بالقانون الجنائي الدولي في فصله 178 المتعلق بمقاضاة رؤساء الدول الذين يسهلون وقوع الجرائم الارهابية على اراض أجنبية والمساعدة في تسفير المحاربين للقيام بعمليات إبادة جماعية وقتل للمدنيين.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. عن جد الي استحوا ماتوا!القاتل السفاح الذي لم يترك طريقة بشعة لينكل بشعبه بها مستقدم الميليشيات الطائفية من كل مكان لتدمير الحجر و البشر يتبجح بمقاضاة رجل قضى حياته في الدفاع عن حقوق الإنسان. هذا بشار الذي يدافع عنه اليسار التونسي الذي فضح عهره اليسار الفرنسي في جريدته اليومية Le Monde

  2. وماذا عن البغال عفوا المقاتلين(الشيعة) الذين جلبتهم دولة المجوس من باكستان وافغانستان والعراق ..والمليشيات اللبنانية لحزب الدواب اللبناني …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *