الرئيسية » الهدهد » مفكر عراقي شيعي: شيعة العراق ليسوا وطنيين وهم في طريقهم للإندثار “فيديو”

مفكر عراقي شيعي: شيعة العراق ليسوا وطنيين وهم في طريقهم للإندثار “فيديو”

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعيفيسبوك وتويتر” مقطع فيديو للمفكر العراقي الشيعي غالب الشابندر، يؤكد فيه بأن شيعة العراق يتبعون للولي الفقيه في إيران وينفذون سياساته بغض النظر عن المصلحة الوطنية.

 

وأضاف “الشابندر” في الفيديو الذي رصدته “وطن” أثناء مشاركته في أحد البرامج المذاعة على قناة “الشرقية” العراقية، بأن ولاية الفقيه تأثيرها السياسي أكثر من تأثيرها الديني، موضحا بأن الشيعة في العراق في طريقهم إلى الإندثار العددي والمذهبي بسبب عدم وضوع “الرؤيا” على حد قوله.

 

وأكد “الشابندر” على أن مستقبل الشيعة مرهون بمدى ولاءهم للعراق ولن يحدث ذلك إلا إذا كان هدف الحشد الشعبي هو الدفاع عن شوارع “بغداد” وليس الذهاب للقتال في “حلب”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مفكر عراقي شيعي: شيعة العراق ليسوا وطنيين وهم في طريقهم للإندثار “فيديو””

  1. كثير من العرب الذين ترجع اصولهم الى القوقاز أو اسيا الوسطى أو بلاد فارس ، كثير من هؤلاء يحاولون إثبات عروبتهم اكثر من سواهم بالطعن ببعض العرب الاقحاح ، فينسبون لهم العداء للعروبه أو العماله لغير العرب أو الطعن والتشكيك في عروبتهم ،وكذلك حال بعض الأكراد الفيليه ، ولعل الأسباب كامنه في النفس ، فتراهم ينشئون معاهد عنوانها عروبي ، من قِبل المعهد العربي…. ، المعهد العربي الاسلامي…..، المعهد القومي العربي…..، الخ ، ويحاضرون في العروبه وعن العروبه بلكنه فيها عجمه واضحه ، والسيد ( الشابندر ، أو الشاه بندر ، أو الشهبندر ) يوضح ماهي جذوره وما هي عقدته ، وفِي العراق مثل شعبي يقول ( اللي بعبه صخل يمعمع ) . وهذا الامر لايشمل الذين يعيشون في العراق فقط ، بل يشمل جميع الدول ألعربيه وعلى وجه الخصوص دول الجوار كالاردن وسوريا والسعوديه.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.