الرئيسية » الهدهد » بعد استيرادها الغاز العراقي.. كاتب كويتي لحكومته: أليست قطر أولى من دفع تكاليف فواتير إيران

بعد استيرادها الغاز العراقي.. كاتب كويتي لحكومته: أليست قطر أولى من دفع تكاليف فواتير إيران

وجه الكاتب الصحفي الكويتي، طارق العلوي، انتقادات لاذعة للحكومة الكويتية بسبب استيرادها للغاز العراقي، مؤكدا على أن قطر المستقرة اقتصاديا أولى في الاستيراد منها من العراق الذي يمثل حاضنة إيرانية.

 

وقال “العلوي” في سلسلة تغريدات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: ” أليس الأولى أن نستورد الغاز من قطر (المستقرة اقتصاديا)، بدلا من العراق (الذي على كف عفريت.. إيراني)؟!”.

https://twitter.com/DrTariqAlalawi/status/814513594708688896

 

وأضاف في تغريدة أخرى، منتقدا توقيع الحكومة الكويتية لـ 53 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع الحكومة العراقية الموالية لإيران قائلا: ” إيران تشعل الحروب الطائفية في العراق.. والكويت تتكفل بدفع الفاتورة! .. لماذا؟!”.

https://twitter.com/DrTariqAlalawi/status/814510394727350273

 

وكان  وزيرا النفط العراقي والكويتي، قد أعلنا بعد محادثات أجرياها الأربعاء، أن الكويت ستستورد كميات من الغاز العراقي، تصل إلى 5 ملايين متر مكعب يومياً.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن وزير النفط العراقي عبد الجبار اللعيبي قوله، إن هذا المشروع سيبصر النور قريباً.
وبدأ اللعيبي، أمس الأربعاء، زيارة إلى الكويت تستمر عدة أيام، برفقه وفد عراقي نفطي رفيع المستوى للقاء المسؤولين الكويتيين وبحث المسائل النفطية والبترولية العالقة بين البلدين.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “بعد استيرادها الغاز العراقي.. كاتب كويتي لحكومته: أليست قطر أولى من دفع تكاليف فواتير إيران”

  1. عوائدها تعود لدفع أجور الجنود الفضائيين المقيدين في الجيش العراقي والذين هم في الحقيقة جنود في الحشود الشيعية الإيرانية المختلفة ،كيف لا وقد تبنت الحكومة الشيعية رسميا فروع الحشد كفروع ملحقة بالجيش العراقي،على كل حال المثل يقول (من لحيته بخروا له)؛هكذا سياستهم واضحة ،هي سياسة دعم الأعداء فلا تتفاجؤوا إن استيقظتم ذات صباح ووجدتم قاسم سليماني يعلن من الكويت سقوط العاصمة الرابعة-أو الخامسة لست أدري- في أيديهم،تذكروا أن (العلامة )الشيعي بحر العلوم كان يبث سمومه زمن صدام وقبيل الغزو من الكويت فجزي لما سقط صدام باستوزار ابنه -إبراهيم بحر العلوم-كوزير للنفط-كل العالم يعرف مصلحته إلا العرب عفوا إلا الأعراب؟!.يعرفون مصالحهم بعد أن يحتلوا أو يأسروا أو يغتصبوا ذكورا وإناثا ،وهذا ما حدث لهم فعلا في العراق نفسه لما اعترفوا بمساعدتهم أمريكا على غزوه لكنها صفغتهم بأن سلمته لإيران وعلى طبق من ذهب-مثلما صرح بذلك سعود الفيصل(رحمه الله).

    رد
  2. العراق احق من قطر بالاتفاقيات لانه دولة فقيرة يستاهلون العراقيين كل خير ويارب نتمنى من دول الخليج العربي يسيرون على خطى الكويت ويعقدون اتفاقيات مع حكومة العراق فالعرب جميعهم اخوة

    رد
    • العراق لا يستحق المساعدة الى بعد عودتة الى الحاضنة العربية اما الان وهو ذيل من ذيول ايران المجوسية لا يستحق اي مساعدة ولو استطاع الان العراق احتلال الكويت مرة اخرى لفعل

      رد
  3. العراق اقرب للكويت، والغاز سيكون بسعر مخفض بسبب تنازل الكويت عن التعويضات المتبقيه بالامم المتحده عن العراق

    رد
  4. الكويت لم تعي الدرس بعد ومازل بعض من يحكمها هواه مع إيران , وإني اعيذها بالله , ألا تكون اول من تحاول إيران إلتهامه من دول الخليج لاقدر الله , لأن النبي صلى الله عليه وسلم بين لنا قائلاً : لايلدغ المؤمن من جحر مرتين , والعاقل من اتعظ بنفسه فكيف بغيره , واخرها موقف السيسي من مواقفنا كخليجيين …. فهل من متعظ؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.