الرئيسية » الهدهد » أمير سعودي مهاجما الإعلاميين المصريين: إمامنا “سلمان” دافع عنكم حين كنتم في “اللفة”

أمير سعودي مهاجما الإعلاميين المصريين: إمامنا “سلمان” دافع عنكم حين كنتم في “اللفة”

شنَّ الأمير السعودي، خالد آل سعود هجوما شديد على الإعلام المصري، بسبب هجومه المتواصل ضد المملكة العربية السعودية، مستذكرا مشاركة الملك السعودي الحالي سلمان بن عبد العزيز وتطوعه في الجيش المصري لصد العدوان الثلاثي على مصر عام 1956.

 

وقال “آل سعود” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: ” صوره لإمامنا ” أبوفهد ” أثناء تطوعه في الجيش المصري ، في الوقت الذي كان فيه من يُسيء – الآن – لولاة أمرنا في الإعلام المصري ” في اللفة “”.

 

يشار إلى انه مع بدء العدوان الثلاثي (بريطانيا وفرنسا وإسرائيل) على مصر عام 1956، جاء بعد عام على تخرج الملك سلمان من فرقته في شرم الشيخ، وشهدت مصر آنذاك “تجمّعاً للمشاركة الشعبية العربية تقدمهم أمراء السعودية آنذاك: فهد، وسلمان، وتركي وآخرون”.

 

وفي 30 أكتوبر/تشرين الأول عام 1956، أصدرت السعودية بيانا بإعلان التعبئة العامة، الذي على إثره وصلت إلى مصر للخدمة في جيشها مجموعة من الأمراء السعوديين، ضمت كلا من الأمير فهد بن عبد العزيز، والأمير سلمان بن عبد العزيز، والأمير عبد الله الفيصل، والأمير سلطان بن عبد العزيز، وآخرون، وسميت هذه المجموعة بفرقة المجاهدين السعوديين للدفاع عن الوطن العربي، كما قام العديد من أفراد الشعب السعودي بالتطوع فى هذه الفرقة من أجل مجابهة العدوان الثلاثي حينها.

 

يذكر أن الملك سلمان تقلد رئاسة العديد من اللجان الشعبية التي قدمت الدعم لبعض البلدان العربية والإسلامية، منها رئاسته لجنة التبرع لمنكوبي السويس عام 1956، وامتد دور سلمان بعد ذلك إلى رئاسته اللجنة الشعبية لدعم المجهود الحربي أثناء حرب أكتوبر عام 1973.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “أمير سعودي مهاجما الإعلاميين المصريين: إمامنا “سلمان” دافع عنكم حين كنتم في “اللفة””

  1. الأمور بخواتيمها يا طويل العمر ،ان كان سلمانكم تطوع يوماً لمحاربة اسرائيل، وهو بلا شك فخر لنا ولكم ، فانه الْيَوْمَ يتعاون معهم وهذا اسىً لنا وخزي لكم.

    رد
  2. هههههههههههه
    ياخالد ال سلول يامن كل شهر يدخل في حسابك مئات الالوف من ثرواتنا المسروقه
    تعرف عبدالله ابن ابي سلول
    كان يقاتل في صفوف المسلمين؟؟؟ وهو عدو لامة الاسلام .

    قل لربك سلقان بدلا من ان يذهب للمغرب يتبطح ويتسدح في اوكاره
    او المالديف يعربد بالملايين
    وبدلا ان يحمل السيف ويهز طيزه في قطر والبحرين
    فليحمل الرشاش وليذهب لفلسطين ليتطوع ليحررها؟؟؟
    وليدافع عن الاقصى المحتل من حلفائه الصهاينه المجرمين؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.