الرئيسية » الهدهد » حمدين صباحي يصب جام غضبه على السيسي: تخليت عن كرامة مصر قبل أن تتخلى عن فلسطين

حمدين صباحي يصب جام غضبه على السيسي: تخليت عن كرامة مصر قبل أن تتخلى عن فلسطين

في هجوم شديد ونادر، شنَّ المرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، هجوما شديدا على نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بسبب موقف مصر تجاه مشروع قرار إدانة  الاستيطان الإسرائيلي، واصفا السيسي بالتخلي عن الكرامة الوطنية.

 

وقال صباحي في تدوينه له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن”: “يا من تحبون مصر وتغيرون على مصر، قرار حكام مصر يهين مصر ويتنكر لقيم مصر ويبخس قيمة مصر وينحدر بمكانة مصر ويضر أمن مصر ويهمش دور مصر”.

 

وتابع: “تخلى حكامنا عن كرامة مصر قبل أن يتخلوا عن فلسطين حين تراجعوا عن عرض قرار إدانة الاستيطان الصهيوني على أرضنا المحتلة، تخلى حكام كامب ديفيد دعاة السلام الدافئ لكن ضمير العالم لم يتراجع؛ تبنت فنزويلا والسنغال وماليزيا ونيوزيلندا القرار العادل الذي باعه حكامنا الراضخون لمذلة التبعية”.

 

وأضاف: “وصدر قرار مجلس الأمن بالإجماع _ عدا الولايات المتحدة الأمريكية التى امتنعت عن التصويت بإدانة دولة الاحتلال والاستيطان العدوانية العنصرية، ولا يشفع لسلطة كامب ديفيد تصويتها للقرار بعد تخليها المخزي عنه، الخزي والعار للصغار الذين يحكمون مصر ولا يعرفون قيمتها ولا يرتفعون لمقامها العالي العزيز، النصر لفلسطين العربية الصامدة المقاومة، الشكر والاحترام والتقدير والامتنان للدول الأربع مستقلة الإرادة والقرار، عاش ضمير الإنسانية ضد العدوان والعنصرية ومذلة التبعية”.

 

وكانت مصر طلبت من مجلس الأمن تأجيل التصويت على مشروع قرار كانت قد اقترحته لإدانة الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة وسحبته بصفة نهائية مما جعل دول أخرى تتقدم بالمشروع.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “حمدين صباحي يصب جام غضبه على السيسي: تخليت عن كرامة مصر قبل أن تتخلى عن فلسطين”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.