AlexaMetrics صحيفة مصرية تزعم: تحالف قطري سعودي لتقزيم مصر ولي ذراعها انطلاقا من "الحبشة" | وطن يغرد خارج السرب

صحيفة مصرية تزعم: تحالف قطري سعودي لتقزيم مصر ولي ذراعها انطلاقا من “الحبشة”

في هجوم جديد مما يعكس احتداد شدة الأزمة بين القاهرة والرياض، شنت صحيفة “فيتو” المقربة من النظام، والممولة من قبل رجل الاعمال القبطي، نجيب ساويرس، هجوما شديدا على المملكة العربية السعودية وقطر متهمة الدولتين بقيادة مؤامرة ضد مصر تنطلق من الحبشة “إثيوبيا” وذلك على إثر زيارة كلا من مستشار الملك السعودي، أحمد الخطيب ووزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني لإثيوبيا خلال اليومين الماضيين.

 

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن تحالفًا بين الدوحة والرياض يضع على رأس أولوياته “تقزيم القاهرة، وإغراقها في دوامة أزمات متلاحقة”.

 

واتهمت الصحيفة “السعودية” باستغلال سد النهضة ليكون أداة ضغط ضد مصر لمحاولة “لي ذراعها وتعطيش شعبها والعبث في أمنها المائى”.

 

وتحت عنوان فرعي “عقاب القاهرة”، قالت الصحيفة إن هدف السيطرة على قيادة المنطقة تحول إلى صراع مفتوح تمارس خلاله جميع الألعاب السياسية وتنفق من أجلها أموال النفط بهدف تدمير الشقيقة الكبرى وتعطيش شعبها ووضعها داخل حزام أزمات اقتصادية وسياسية تهدف في مجملها إلى خلخلة أوضاعها الداخلية وحرمان النظام من حلم الاستقرار.


وحول التحالف القطري السعودي، زعمت الصحيفة أن تسريبات إعلامية أكدت وجود هذا التحالف بين الدوحة والرياض، والذي وضع على رأس أولوياته هدف تقزيم القاهرة، وإغراقها في دوامة أزمات متلاحقة، بدأت بإيقاف النفط وامتدت للمكايدة السياسية في المحافل الدولية وشملت أيضا التحريض على جيشها برغبة حقد دفين ترمى إلى تفكيكه في حملة مغرضة تبنتها قناة “الجزيرة”، على حد قولها.

 

واختتمت الصحيفة تقريرها قائلة: “يواصل حلف الأشقاء العبث في العمق الإفريقى للقاهرة لمعاقبتها على موقفها الرافض لمحاولات تقزيمها وجعلها مجرد تابع في القرارات المصيرية المتعلقة بأمن الشرق الأوسط”.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. تقزيم؟؟ غير ممكن بل مستحيل لأن لامجال لذلك! السيسي فعلها وجعل من شعب مصر العريق ذو ال 90 مليون شعب جائع, جاهل, مغلوب على امره وجعل الجيش يقتل الشعب, يحرقهم في المساجد ويهدم المساجد عليهم بعد حرقها. وجعل الحرب على الاسلام هدفه النهائي, وغير القيم بحيث الرقاصة اصبحت الام المثالية وجعل الساقطات, الراقصات اعضاء الوفد الرئاسي والتسول وطلب الرز من هذا وهذاك على مستوى الحكومة, فهل هناك مجال للتقزيم اكثر من ذلك؟ بالله عليكم هل سمعتم ما يحدث في مصر قد حدث في مكان آخر؟؟ مصر كانت لها تأثير على العالم على مر العصور, قبل الاسلام وبعد الاسلام ولكن الانقلابات العسكرية منذ زمن عبدالناصر الى السيسي جعلت من مصر(أنا متأسف واعتذر من المصريين الشرفاء لقول ذلك) دولة الرقاصين, الطبالين, الشحاذين, البلطجية, الجوعى, الجهلة, اللصوص, المشعوذين, بائعي الاعراض من اجل لقمة العيش ودولة للاسف فاشلة لاتأثير لها حتى على الداخل!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *