الرئيسية » تقارير » بأمر من الملك.. اتفاقيات مصر والسعودية “متوقفة” لحين إشعار آخر

بأمر من الملك.. اتفاقيات مصر والسعودية “متوقفة” لحين إشعار آخر

كشف مصدر دبلوماسي، أن غالبية الاتفاقات بين مصر والسعودية قد تمت عرقلتها، أو تأخير حسمها، باستثناء المشروعات المرتبطة بالأزهر التي تم تنفيذ غالبيتها، مشيرًا إلى أن “استقبال شيخ الأزهر للسفير السعودي لا يحمل أي أبعاد سياسية، إذ يتم التعامل مع الأزهر كجهة مستقلة بعيدًا عن مؤسسات الدولة المصرية”.

ونقلت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، عن المصدر قوله إن “غالبية الاستثمارات المدعومة من شخصيات محسوبة على محمد بن سلمان قد أوقفت بشكل كامل، عقب التوقف عن إمداد البترول من خلال شركة أرامكو”، مضيفًا أن “أسلوب الضغط السعودي لن يغير الموقف المصري، سواء في الأزمة السورية أو الأزمة اليمنية، وستُبقي القاهرة على تواصل مع جميع الأطراف، بلا استثناء”.

كانت مصر والسعودية في الـ9 أبريل، قد وقعتا 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم في عدة مجالات تشمل الكهرباء والإسكان والطاقة النووية والزراعة والتجارة والصناعة.

وبين الاتفاقات الأهم التي تم التوقيع عليها بين البلدين تلك المتعلقة بترسيم الحدود البحرية، ومشروعات الإسكان في سيناء، والطاقة النووية، وتجنب الازدواج الضريبي، فضلا عن 6 مذكرات تفاهم في قطاعات أبرزها الكهرباء، والتجارة، والصناعة، إلى جانب 3 برامج للتعاون.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بأمر من الملك.. اتفاقيات مصر والسعودية “متوقفة” لحين إشعار آخر”

  1. قومى يامصر لوحدك بشعبك ورئيسك وبس لا تعتمدوا على احد حدث ذلك كتير اتمنى ان نرد الصاع صاعين مصر تقود ولا تنقاد ابدا بلاش اى شىء من السعوديةمصر غنية فقط تحتاج لى تغير الحكومة لناتى بحكومة تعرف تدير موارد الدولة بدل الاهدار فى كل شىء اقطعوا يد السارق والمرتشى ومن يتلاعب بقوت الغلابة اطردوا سفير قطر واقطعوا العلاقة مع دويلة نعرف جميعا انها عدوة لمصر تطاول وزيرها على الحكومة يحتاج الى رد سريع ياناس البلد فيها خير كتير بس عاوز من يديرة صح ارحمونا من ذل عمائم الخليج الذين اما تكون على هواهم او انت برة حرام مصر حرة ابية لديها اعظم جيش وافضل رئيس وسوف نعدى المحنة باذن الله

    رد
    • عمائم الخليج تاج رأس كل حثالات العرب وانت وسيسيك منهم ياكندرة يامحمد يعد على اصحو تقارنو انفسكم وبلدانكم بدول الخليج الان دول الخليج متقدمين عنكم بسنوات ضويئية صعب الحاق بها يابتوع الحضارات الفارغة واصنام الفراعنة؟

      رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.