AlexaMetrics الإعلام المصري يطلق تهديدات غير مسبوقة ضد السعودية | وطن يغرد خارج السرب

الإعلام المصري يطلق تهديدات غير مسبوقة ضد السعودية

واصل إعلاميون وسياسيون، هجومهم الحاد على المملكة العربية السعودية، على خلفية زيارة وفد ملكي سعودي إلى إثيوبيا، الجمعة، التي أثارت غضبًا عارمًا لدى السلطات المصرية، بلغ حد التهديد المباشر للمملكة وقيادتها، بعدد من الأمور المثيرة.

 

طارق فهمي: “يمكننا دعم الأمراء المعارضين للملك”

وألقى أستاذ الدراسات السياسية والاستراتيجية بالجامعة الأمريكية “طارق فهمي”، مفاجأة مدوية وهو يخاطب المذيعة عزة مصطفى، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، عبر فضائية “صدى البلد”، عندما قال: “بعد قليل ستسمعين أن لدينا إمكانات التدخل في الشأن الخليجي، ودعم ومساندة بعض الأمراء المعترضين على السياسات السعودية في الوقت الحالي”.

 

وأردف فهمي: “مصر لديها أوراق ضغط كثيرة لم تستخدمها، ولم تلوح بها، وإذا أرادت أن تستخدمها في هذا التوقيت ستستخدمها”.

 

وهدَّد: “إذا وصلت الأمور إلى ملفات خاصة تتعلق بالأمن القومي المصري فلن تكون هناك خيارات دبلوماسية أو خيارات توافقية”، بحسب موقع “عربي 21”.

 

ومخاطبًا السعوديين قال: “عليهم أن يدركوا في هذا التوقيت أن بال وصبر مصر لن يكون مفتوحًا، ولن نعطي شيكًا على بياض لأحد، وإذا استمرت هذه الأمور فهناك أساليب رادعة”، وفق قوله.

 

محمد علي خير: “على السعودية ألا تلوم إلا نفسها”

وفي تهديد واضح, قال الإعلامي محمد علي خير: “أتمنى أن تراجع السعودية نفسها في مواقفها، وإلا لا تلومن إلا نفسها”.

 

وأشار “خير” إلى أنه “لا ينبغي لمصر أن تستمر في ضبط أعصابها بهذا الشكل”، مؤكدًا أن “الذي يلعب في منطقة سد النهضة.. ده بيهددني تهديد أمني مباشر”.

 

وأردف، لدى تقديمه برنامج “المصري أفندي”، عبر فضائية “القاهرة والناس”: “الكلمة الآن للسعودية، وننتظر أن يكون هناك حكماء في الجانب السعودي”، بحسب قوله.

 

خالد صلاح: “حاربنا العالم.. ليه مستضعفنا كده؟”

تهديد آخر لجأ إليه الإعلامي خالد صلاح، قائلاً خلال برنامجه “على هوى مصر”، عبر فضائية “النهار one”، إن “الإعلام المصري يحافظ حتى الآن على هدوئه واتزانه في اتجاه السعودية، إدراكًا منه أن ما يحدث قد يكون “سحابة صيف ومفيش حاجة وحشة بين الطرفين”.

 

واستطرد: “يا رب ما يكونش فيه حاجة وحشة، طيب افرض فيه حاجة وحشة.. دا إحنا حاربنا إسرائيل وأمريكا وحاربنا العالم، وهما (السعوديون) المفروض يقرأوا الرسائل اللي حصلت الفترة اللي فاتت، لما منعوا البترول.. المصريين لم يجروا في الشوارع يصوَّتوا”.

 

وأضاف صلاح: “أكلم الإدارة السعودية التي نكن لها كل التقدير، وأرجو أن يؤخذ كلامي بمحمل حرية الرأي مش بمحمل العدوان، لأننا لا نريد العدوان”.

 

وأردف: “أنصح المثقفين والكتاب السعوديين وزملائي المحترمين من الإعلام السعودي، أن يبادروا بالنصح لإعادة النظر، وإحنا مش بنعمل الحركات بتاعة إثيوبيا، ومش هنبعت مثلا موفد من عندنا يقابل الحوثيين، وإحنا بنقول لحد اللحظة الأخيرة نحن حريصون على العلاقات مع السعودية والشعب السعودي”، بحسب تعبيره.

 

أحمد موسى للسعوديين: “فلوسكم هتضيع في النيل”

ولم يغب أحمد موسى، عن المشهد، إذ هدّد السعوديين والخليجيين الذين يستثمرون في إثيوبيا، بأن استثماراتهم سوف تضيع في مياه النيل.

 

وقال، في برنامجه “على مسئوليتي”، بفضائية “صدى البلد”، إن “عمر سد النهضة ليس طويلاً، ومن الممكن أن يحدث بركان في أي وقت، واللي بيفكر يستثمر بالمليارات هناك بيضيَّع فلوسه، وهيطلع كله على فاشوش (بدون طائل)”.

 

وقال، ملمحًا إلى الدول الخليجية، وبالأخص السعودية: “الدول دي لازم تخلي بالها قبل ما تروح ترمي مليارات الدولارات؛ لأن الفلوس دي هتضيع، وهم كده بيرموا فلوسهم في النيل، لأن السد ده مش هيكمل كتير”.

 

وتابع بأن سد النهضة يقع في منطقة صعبة ومعرضة دائمًا لثوران البراكين، وأنه لا محالة سيقع بركان هناك عاجلا أم آجلا، مستطردًا: “ماحدش هيقدر يمنع عن مصر حقها التاريخي فى المياه، ومش هنتنازل عنه”.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. والله يا احمد موسى انك فظيع، الم تعلم يا غبي ان السعودية اضاعت اموالها لدعم انقلاب كانت نتيجته الارتداد عليها، مهما صرفوا على السد فلن يكون الا جزءا مما دعموا به الانقلاب. ثانيا اتظن ان المهندسين الذين صمموا السد على درجة من الغباء لا يحسبون امكانية حدوث زلازل الى غير ذلك. سبحان الذي خلق لك هذا العقل المتحجر

    1. يستحق ربك ومعبودك سلقان ان يخري ويشخ عليه المصرائيليين الانقلابيين.
      فلا يختلف ربك سلقان وقبله الهالك عبدالشيطان عن السيسي.فكلاهما
      اعداء للاسلام والمسلمين.يكفي اجراما واثما وزندقة بان من يدعمون يحاصر المسلمين بغزه؟؟؟؟
      ومن اعان ظالما مجرما ارهابيا سلطه الله عليه.
      لعنة الله عليكم ياطواغيت ال سلول وعلى من يواليكم
      تركتم من يرجى فيهم خير وصلاح واسلام وايمان وادرتم لهم ظهورهم اللعينه
      وشاركتم في انقلاب ارهابي دموي على حاكم مسلم شرعي انتخبه شعبه.
      انها لعنات رابعه والنهضه سيتطاردكم الى يوم القيامه وأسأل الله عز وجل
      ان تذوقوا كما ذاق المسلمين في النهضه ورابعه,واسأل الله ان نرى عصابات
      الروافض ومليشياتها تعيش في اعراضكم وفي عقر قصوركم الفساد والخراب

  2. قالك حاربنا امريكا وحاربنا اسرائيل سنة 1952 وتم هزيمتنا وسنة 1962 حرب اليمن وتم هزيمتنا وسنة 1967 وتم هزيمتنا واخر شيء قالك حاربنا امريكا واسرائيل وانتصرنا يخرب بيتك وبيت الغباء يا مغاوري يا سيساوي . لكن اخر خبر يقول قطر تتفاوض مع دولة جنوب السودان لإقامة سد ضخم اخر اكبر من سد النهضة باربع مرات على نهر النيل الابيض وستثمر دولة قطر 5 مليار دولار لأنتاج الطاقة الكهربائية وبعض المشاريع الزراعية مثل القمح والسكر وتصدير الفائض من الطاقة الكهربائية إلى الدول المحتاجه في دول الخليج وغيرها . ويقال من إن الاتفاقية دولة جنوب السودان مع دولة قطر في إقامة السد الضخم على نهر النيل الأبيض قيد الإجرائات وسيتم إلإعلان عن موعد التنفيذ في القريب العاجل . واثيوبيا تتفاوض مع اوغندا لإقامة سد أخر على الحدود بينهما لأنتاج الطاقة الكهرومائية وتغذية اوغندا بالطاقة الكهربائية والتي يتزايد الطلب عليها في اثيوبيا واوغندا والدول المحيطة بهما وكذالك لأنتاج القمح والسكر وبقية المحاصيل الزراعية الأخرى ويتم ذالك ايضآ بتمويل من رجال اعمال في اوغندا واثيوبيا والسودان وحكومات خليجية . وانت يا مصري ياسيسي تحكم في مصر وليس في دول اخرى . واثيوبيا وجنوب السودان واوغندا ستنشر محطات رادار متطورة ومنصات صورايخ اعتراضية قريبة من تلك السدود تعمل على مدار الساعة . وكل هواء ياسيسي . اللعب خلف السعودية سيكلفك كثيرا . وهناك اوراق اخرى كثيرة بيد السعودية منها اوراق الاخوان وضباط في الجيش المصري ولائهم لسعودية . قالك سندعم ومساندة بعض الأمراء المعترضين على السياسات السعودية . بماذا ستدعمهم وستساندهم إن وجدو . عريان بيدعم وبيساند الامراء . انت فاكر يوجد امراء ومواطنين سعوديين زيك يخونون ويغدرون ويبيعون وطنهم ويقبضون رشاوي . يا ابو الرشاوي انت

    1. الخونة الحقيقيون والمنافقون الذين يسيرون على نهج ابن سبأ وابو لؤلؤة المجوسي ومسيلمة الكذاب
      هم من يدعون تطبيق الشريعه واتباع الوهابيه والتمسح بالسلفيه
      ثم يشاركون في انقلاب علماني صهيوصليبي على حاكم مسلم وحكومته ومشروعهم الاسلامي
      بمصر؟؟؟
      من دعموا العلمانيين المتفرنسين من الضباط الانقلابيين بالجزائر على من فاز بالانتخابات وهي حركة الانقاذ؟
      من دعموا عباس البهائي المتصهين العميل حذاء اليهود,ويشاركون والى الان في حصار غزه؟؟؟
      اليس هذه خيانات لامة الاسلام؟؟؟
      من رقصوا مع بوش يهزون مؤخرات العمالة,ومازالت الجيوش الصليبيه تعيث في بلاد المسلمين القتل والدمار؟؟؟
      ام ان ال سلول في نظرك ارباب والهة تعبدهم وتقدسهم !!!؟

  3. ايها السادة لماذا الرد على هولاء الزبالة وطبعا اخص ولا اعم فيوجد في مصر كثير من الاشراف ولاكن زبالة السيسي لا و لم يستطيع احد ان يصل الى مستواهم الدنيئ وثانيا و مع الاسف واعتذر لاخواننا السعوديين اليست سياسة المملكة هي التي اوصلتنا الى هذا المستوى فالمملكة كانت على ثقة بأن من خان رئيسة والذي من دمة الن يخون صديقة مع الاسف السياسات العربية و بذات الخليجية متخبطة ولا اقول عسى الله يرحمنا و يستر علينا اذا لم نتحد سنكون لقمة سائغة لكل كلب جائع

  4. هل جريدة وطن ناطقة بأسم الأخوان المسلمين والأرهابيين في سيناء؟ أم التمويل السعودي الذي يجعلها تهاجم رئيس أعظم دولة عربية لا زالت تحافظ على هيبتها ولم تنزلق في متاهات المليشيات بفضل حكمة وشجاعة رئيسها البطل عبد الفتاح السيسي , الذي حمى مصر والأمة العربية من الشرذمة والتفتت والتقسيم والأرهاب. قليلا من الشجاعة لو نشرتم تعليقي. وقليلا من المصداقية للقائد الشجاع رئيس المئة مليون عربي ويمثل بيضة القبان في أي تحالف في المنطقة. فالرئيس عبد الفتاح السيسي لو تنازل عن المبادئ لما رأيتم أزمة أقتصادية ولا سياسية ولكن ستضيع مصر في مهب المزادات لمن يدفع أكثر. ربان السفينة المصرية لم يقابل فعل السعودية بردة فعل حين أوقفت البترول ولم يغير من جلدته ويذهب الى المحور الأيراني ولا زال يكن للسعودية وشعبها وشعب الأمة العربية كل الود والأحترام مع كل شدة الأزمات والضغوط, وهذا دليل على شفافية الرجل وصدقه, فلماذا هذه الهجمة على شخصه؟ وعلى مصر التي هي البقية الباقية من هيبة العرب والأسلام أمام العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *