الرئيسية » الهدهد » من بركات سقوط حلب.. فصائل بارزة تندمج في كيان متشدد وتطلق عليه “الهيئة الإسلامية السورية”

من بركات سقوط حلب.. فصائل بارزة تندمج في كيان متشدد وتطلق عليه “الهيئة الإسلامية السورية”

كشف تقرير إخباري أن جبهتي “فتح الشام” (النصرة سابقا) و”أحرار الشام” الناشطتين في سوريا تسعيان إلى إعلان كيان يشبه الدولة في الشمال السوري، وذلك بعدما تمكنت القوات الحكومية السورية من استعادة حلب.

 

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، اليوم الأحد، عن مصادر معارضة القول، إنه بعد سلسلة من الاجتماعات المكثفة اتُّفق على صيغة اندماج مشتركة للشمال السوري، تتلخص في حل الفصائل (14 فصيلا) نفسها وإعلان اندماجها بصورة كاملة في كيان جديد.

 

وأضافت أنه قد يطلق على الكيان الجديد اسم “الهيئة الإسلامية السورية” أو “دولة ناشئة” يكون قائده العام أبو عمار تفتناز (قائد أحرار الشام) وقائده العسكري أبو محمد الجولاني (قائد فتح الشام)، ورئيس مجلس الشورى توفيق شهاب الدين (قائد كتائب الزنكي).

 

ويأتي ذلك في أعقاب استعادة قوات الحكومة السورية لحلب في خطوة حذر كثير من المراقبين من أنها  ستدفع أعدادًا من مقاتلي المعارضة إلى التشدد في إطار مرحلة جديدة قد تشهد حرب عصابات بدل السيطرة على المدن.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “من بركات سقوط حلب.. فصائل بارزة تندمج في كيان متشدد وتطلق عليه “الهيئة الإسلامية السورية””

  1. حبيبي مش قوات حكومية يعني الجيش السوري ….هذة ملشيات ارانية عرقية افغانية وروسيه وحزب الله وغيرة ……فكونا من قول الجيش السوري………. والله وراء القصد…الي يحكم سوريا الان الروس ومن ثم إيران……

    رد
  2. الآن يسعى أمراء الحرب إلى التوحد!! خطوة لن تفيد لأن الحركات الإسلامية قدمت خدمات جليلة للنظام و حلفائه. أمراء الحرب لا تختلفون كثيراً عن نظام الأسد. المهم لا منتصر في المأساة السورية مهما كان. لكن للأسف الشديد هناك خاسر وجيد في كل الحالات هو الشعب السوري

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.