الرئيسية » الهدهد » “جلوب أند ميل”: الفكاهة والضحك سلاح قاتل ضد ترامب

“جلوب أند ميل”: الفكاهة والضحك سلاح قاتل ضد ترامب

قال موقع جلوب “أند ميل” إنه في أواخر ثمانينات القرن الماضي سخرت صحيفة نيويورك في واحدة من أعظم دورياتها من الرئيس المنتخب دونالد ترامب، الذي تطاول حينها على كبار رجال سوق العقارات، حيث وصف لورانس تيش سي بي بالملياردير القزم، وفي عام 1989، كان ترامب ضمن القائمة السنوية لأكثر 100 شيء مزعج.

 

وأضاف الموقع الكندي في تقرير ترجمته وطن أن ترامب قد انتقل في السنوات الثلاثين الماضية حتى أصبح حقا الرجل الذي سيصعد قريبا إلى البيت الأبيض، وذلك بفضل أصدقائه الباسلين في الكرملين.

 

وأشار جلوب أند ميل إلى أنه على مر السنين، كان لترامب العديد من المواقف الفكاهية، حيث هذا الأسبوع، اختار ترامب البوق الإعلامي المفضل لديه تويتر للحديث عن المخاوف بشأن سوريا والصين والصراع المؤلم الذي تمثله لمصالحه التجارية.

 

واعتبر الموقع أن هذا الدرس الصعب عن باقي أنحاء العالم للهجاء والكوميديين الذين يريدون يلتقطون صورا للأنظمة المستبدة. حيث في تركيا يتعرض الرئيس رجب طيب أردوغان للسخرية من الممثل الكوميدي الألماني، كما هناك مجموعة من الساخرين المصريين يسمون أطفال الشوارع تعرضوا إلى السجن لعدة أشهر لصنع أشرطة فيديو تسخر من حكومة عبد الفتاح السيسي. وكذلك تم سجن أعضاء مجموعة فاسق النسوي من قبل قوات مكافحة الشغب في روسيا لانتقادهم الرئيس فلاديمير بوتين.

 

ولفت الموقع إلى أن الأمور أكثر أمانا في الولايات المتحدة فعندما انتقد تشارلي شابلن صعود النازية مع فيلمه الدكتاتور العظيم، والمديرين التنفيذيين في هوليوود عارضوه، خوفا من تداعياته.

 

وشدد جلوب أند ميل على أن الضحك والفكاهة أداة حاسمة في الحرب ضد الإنقلاب على المعايير الديمقراطية، وتظهر السلطوية في التدريب الذي يحتدم في كل نكتة لذا كل من يريد أن يقاوم على مدى السنوات الأربع القادمة لديه دور يلعبه مع ترامب، الذي سيتحول في عهده الضحك إلى سلاح.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““جلوب أند ميل”: الفكاهة والضحك سلاح قاتل ضد ترامب”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.