#حلب_لبيه ..القطريون لبوا النداء وتوجوا يومهم الوطني بأكبر حملة تبرعات لحلب

1

انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة، مساء الأحد، حملة التي تنظمها اللجنة المنظمة لاحتفالات ، تحت سارية العلم بدرب الساعي؛ بهدف إغاثة أهالي مدينة المنكوبة.

 

وخلال الساعة الأول من بدء الحملة تم جمع مبلغ 30 مليون ريال قطري، فضلاً عن التبرعات العينية.

وجاءت الحملة بناء على توجيهات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، الذي أمر بإلغاء كل مظاهر الاحتفال بذكرى اليوم الوطني للدولة؛ تضامناً مع أهل مدينة حلب.

وقال بيان أميري، الأربعاء الماضي: “تضامناً مع أهلنا في مدينة حلب الذين يتعرضون لأشد أنواع القمع والتنكيل والتشريد والإبادة، فقد وجه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد، بإلغاء كافة مظاهر الاحتفال بذكرى اليوم الوطني للدولة، الذي يصادف يوم 18 ديسمبر (كانون الأول) 2016”.

وتنقل الحملة على وقنوات الريان والكاس في بث موحد، وسيعلن في العاشرة مساءً بالتوقيت المحلي عن حجم ما جمع من تبرعات.

 

وتشارك في الحملة 4 مؤسسات خيرية، بالإضافة إلى الهلال الأحمر القطري؛ وهي قطر الخيرية، ومؤسسة عيد الخيرية، ومؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية (راف)، وعفيف الخيرية.

وحدّدت قيمة التبرّعات بنحو 100 ريال للسلة الغذائية الجاهزة، وهي نفس القيمة لتوفير إغاثة صحيّة، و500 ريال قيمة حقيبة الملابس الشتوية، و2500 ريال قيمة توفير المأوى.

ودعت الجمعيات الخيرية القطرية جموع المواطنين والمقيمين في قطر للتفاعل مع الحملة؛ للتخفيف من محنة أشقائهم في حلب، لافتين إلى أن هناك فتوى شرعية بجواز تعجيل الزكاة للحالات الطارئة.

وعلى مدى أربعة أشهر شنت الطائرات الروسية وقوات الأسد والمليشيات الإرهابية الشيعية عمليات قصف ممنهجة على حلب، أدت إلى مقتل ما يزيد على 1200 مدني.

 

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطان يقول

    تحيه طيبه مباركة للشعب القطري الحبيب، والله إنكم رجال ،لم تنسوا إخوانكم واهلكم، بارك الله فيكم وعليكم أنتم وسيد الحكام العرب الاميرالشيخ تميم والأمير الوالد الشيخ حمد، والله اخجلتونا من أنفسنا رب إحفظ قطر واميرها وشعبها، والبسهم تاج العز والكرامة، يارب العالمين، ?

    والعار لمن خذلوا أهلهم في حلب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.