من هو المدير العام الجديد للأمن الوطني التونسي؟!

0

أعلنت وزارة الداخلية التونسية مساء الجمعة أنه تم تعيين رمزي الراجحي مديراً عاما للأمن الوطني خلفا لعبد الرحمان الحاج علي.

 

ورمزي الراجحي المدير العام للأمن الوطني الجديد حاصل على الاستاذية في الحقوق 1998 منتدب برتبة محافظ شرطة سنة2000، وحاصل على شهادة الكفاءة القيادية بالمدرسة العليا لقوات الأمن الداخلي، وشغل عدة خطط قيادية جهوية بولايات بنزرت القيروان وأريانة.

 

وشغل الراجحي أيضا خطط قيادية مركزية صلب الإدارة العامة للمصالح المختصة على غرار؛ رئيس إدارة بالوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الارهاب رئيس الإدارة الفرعية للاستعلامات العامة المدير المركزي لمكافحة الإرهاب المدير العام للمصالح المختصة.كما شغل عضوية اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب.

 

كانت وزارة الداخلية التونسية أعلنت الخميس أن المدير العام للامن الوطني عبد الرحمن بلحاج علي، الذي عُين في هذا المنصب قبل عام إثر هجوم انتحاري دام على حافلة للأمن الرئاسي في العاصمة تونس، استقال لأسباب شخصية.

 

وقالت الوزارة في بيان مقتضب “قدّم السيد عبد الرحمن بلحاج علي، المدير العام للأمن الوطني استقالته لأسباب شخصية”.

 

وراجت اخبار متواترة تفيد ان المدير العام للأمن الوطني لم يستقل، بل تمت اقالته على خلفية خلافات حادة جدت بينه وبين رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي.

 

والمدير العام للأمن الوطني أرفع مسؤول في وزارة الداخلية بعد الوزير.

 

وفي الاول من كانون الاول/ديسمبر 2015، أدخل رئيس الحكومة السابق الحبيب الصيد تغييرات عدة في مناصب قيادية بوزارة الداخلية وأعاد الادارة العامة للامن الوطني التي تم الغاؤها في وقت سابق، وعهد بها الى بلحاج علي.

 

 

واجريت التغييرات بعد اسبوع من مقتل 12 من عناصر الامن الرئاسي يوم 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في هجوم انتحاري على حافلتهم وسط العاصمة تونس، تبناه تنظيم الدولة الاسلامية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.