الرئيسية » الهدهد » مفتي السعودية صمت دهراً ونطق صمتا: يدعو أئمة المساجد للقنوت من أجل حلب

مفتي السعودية صمت دهراً ونطق صمتا: يدعو أئمة المساجد للقنوت من أجل حلب

دعا مفتي المملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء، رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، أئمة المساجد للقنوت لأهالي مدينة حلب في صلاة الفجر، رفضا لحالة العجز الدولي تجاه المجازر التي ينفذها النظام السوري المجرم بحق المدنيين.

 

وذكر الحساب الرسمي لهيئة كبار العلماء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن مفتي عام المملكة قال: ينبغي لأئمة المساجد القنوت لإخوانهم في حلب في صلاة الفجر؛ حتى يكشف الله القوي المتين هذه الغمة عن الأمة.

 

واستنكرت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء حالة العجز الدولي تجاه المجازر التي ينفذها النظام السوري المجرم بحق المدنيين العزل من أطفال وشيوخ ونساء في حلب المنكوبة على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

 

وقالت الهيئة في بيانها الصادر الثلاثاء : إن النظام السوري المجرم ارتكب أبشع الجرائم بما لا يعرف له في التاريخ المعاصر مثالا، حيث جثث القتلى تملأ الشوارع وتحت أنقاض الأبنية المدمرة مع استمرار القصف الهمجي الذي يحصد الأرواح في كل مكان؛ حتى في أماكن العبادة والمستشفيات ، في حين يقف المجتمع الدولي عاجزا أو معطلا عن اتخاذ أي قرار يردع آلة الإجرام.

 

مواثيق عادلة

وأكدت أن عالم ،اليوم، يحتاج إلى المواثيق العادلة التي يخضع لها الجميع، ولا يستثنى منها أحد من دول العالم كله، صغيره وكبيره، قويه وضعيفة، ناميه ومتقدمة، حتى تصان الحقوق والدماء، ويسعد الجميع بالسلام والاطمئنان، فيجب على المجتمع الدولي أن يتجاوب مع نداءات العالم وصوت ضمير الإنسانية لإيقاف هذه الحرب الظالمة ومحاسبة المجرمين.

 

وأهابت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالعالم الإسلامي بدوله ومنظماته ومؤسساته أن ينتصر لقضاياه وأن يقف بكل طاقاته مع حقوقه، والله عز وجل ناصرنا ومدافع عنا ما اعتصمنا بحبله المتين وتمسكنا بدينه القويم ، سائلة الله تعالى أن يكشف الغمة عن الأمة، وأن يحقن دماء المسلمين وكل المظلومين في العالم وأن ينشر العدل والسلام في عموم الأرض.

 

وكان النظام السوري والميليشيات الشيعية الموالية له، قد ارتكبوا جرائم إنسانية مدمرة في مدينة حلب؛ راح ضحيتها الكثير من الأبرياء، فيما نقلت صورا تجسّد الحالة المأساوية التي تمر بها مدينة حلب من قصف جائر بغطاء من الطائرات الروسية، وقتل على الأرض والتدمير؛ بعد تمكّن قوات نظام بشار الأسد مدعومة من الميليشيات الطائفية من الدخول لحلب، الأمر الذي زاد في حدّته؛ بعد انسحاب قوات المعارضة التي كانت تسيطر على معظم مناطق المدينة.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “مفتي السعودية صمت دهراً ونطق صمتا: يدعو أئمة المساجد للقنوت من أجل حلب”

  1. غضب الله منكم ولعنكم وأعد لكم العذاب والجحيم والنيران كلها…(تكنزون) الطائرات والدبابات والصواريخ في مخازنكم….وتطالبون الأئمة بالقنوت والدعاء لضحايا الأرهابي الهمجي بوطــين وخنزير سوريا بشار اللقيط بن اللقيطـــين

    رد
  2. الان ياهيئة كبار العلماء بعد ان سبق السيف العذل ..اطفال حلب وحرائر حلب وكبار وصغار حلب يشكونكم الى الله

    رد
  3. يا مفتي ال سعود، بلغ ال سعود أن حلب لم تسقط وحدها إنما سقط ال سعود بيد إيران معها ويدفعون ثمن الغدر والخيانة لأمة الإسلام من العراق وحلب وغيرها والله لا يفلح الظالمون وان قنتوا ،الويل قادم للخليج إيران احتلت العراق وسوريا واليمن والبحرين والكويت بمباركه عربيه ،وباسرع من لمح البصر سيتحول الخليج العربي إلى فارسي،

    رد
  4. قسما برب العزه انكم الد الاعداء للاسلام والمسلمين يا شياطين الانس ، حاربتم الدين واهله لترضى عنكم الهتكم امريكا ، وخذلتم المسلمين في كل مكان ، وتآمرتم على الجميع في سبيل بقاء عروش الهتكم الذين تعبدونهم من دون الله ، ادعو الله ان يرينا فيكم عجائب قدرته ، اما كلاب الروافض ومن والاهم فوالله لن تهنؤ بعيش بعد اليوم اينما كنتم

    رد
  5. تنطقون بعد أن تضع الحرب أوزارها،ومن قبل نطقتم بأن يدمر العراق وأن يحاصر لمدة 13سنة وأن يعدم صدام يوم العيد أضحية للشيعة ،ستصل النار إلى عروشكم وستحرقكم ولن يكون لكم مؤلا ولا وليا ولا نصيرا فقد توليتم فلا عجب من أن يستبدل الله قوما غيركم ولن يكونوا أمثالكم ،لقد رضيتم العيش الرغيد في بروج مشيدة ومكيفة تدقون على الجرس فيحضر لكم مالا عيننا رأت ولا أذننا سمعت،وإلا لماذا لم يصبكم لا ضمأ ولا مخمصة في سبيل الله،لو كنتم ناطفين بلسان الحق لتعرضتم لما تعرض من تتبننونه( تيميمية)فقد قال:قتلي شهادة،و وسجني عبادة ،ونفي سياحة.

    رد
  6. هذا اكبر ما يمكن ان نتوقعه من نظام المملكة! ايران ترسل الميليشيات والاسلحة وانتم تمنعون وتحرمون وتقتلون من يفكر ان ينصر المظلومين في سوريا!! ايران تنشر التشيع وانتم تحاربون الاسلام باسم الدين!! شتان بينكم وبين ايران التي ستسحقكم ثم ستقولون اكلت يوم اكل الثلار الابيض!

    رد
  7. الأَعْـــوَرُ الــدَّجَّــال مـفـتـي دولـة قـرن الـشـيـطـان تــدور فـتـاواه حـيـث مـا دارت أهـواء أسـيـاده آل سـعـود طـواغـيـت الـيـمـامـة
    عـــلـــيــه لـعـنـة الله والـمـلائـكـة والـنـاس أجــمــعــيــن

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.