الخميس, مايو 19, 2022
الرئيسيةالهدهدكاتب أردني يعشق ملكه لكنه عاجز عن الدفاع عنه ضد كاتب إسرائيلي...

كاتب أردني يعشق ملكه لكنه عاجز عن الدفاع عنه ضد كاتب إسرائيلي حتى لا يسجن

عبر الكاتب والقانوني الأردني، محمد الصبيحي عن استهجانه للتهديدات التي وجهها الكاتب الإسرائيلي اليميني، جلعاد شارون، إلى المملكة الأردنية الهاشمية، معتبرا ان ذلك يخالف المادة 11 من معاهدة السلام الاردنية الإسرائيلية، ملقياً اللوم على وزارة الخارجية التي لم تحرك ساكنا عقب التهديدات.

 

وأعرب الصبيحي في عموده بموقع “عمون” الالكتروني، عن تعجبه من الفرق النسبي لمفهوم الحرية بين الأردن وإسرائيل ، مشيرا إلى أن الأردن تقوم باعتقال كتابها، وإسرائيل تطلق العنان لهم لتوزيع الشتائم على الدول الأخرى.

 

وأكد الصبيحي على حبه للأسرة الحاكمة وللمك، وعلى قدرته في الرد على ما نشره شارون، لكنه أعرب عن تخوفه من أن يساق إلى المدعي العام كمن سبقه “بحجة تعكير صفة العلاقات مع دولة أجنبية” .

 

وتساءل الصبيحي قائلا: “لماذا أدافع عن البلد فأساق إلى السجن يوما؟”، مضيفا  على رأي المثل ” الباب الذي يأتيك منه الريح سده واستريح وأنا مالي، فلتدافع وزارة الخارجية والحكومة والنظام “.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث