الجارديان: المال السعودي أوشك على النفاد.. وانتظروا سقوط عرش آل سعود قريبا

4

قالت صحيفة البريطانية إن المملكة العربية تخوض في حروبا بالوكالة، فضلا عن مساعيها لتعزيز شكل معين للإسلام في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم, وقد كان النفط مربحا ومعاونا قويا لها في تحقيق استراتيجيتها، وكانت المملكة العربية السعودية لها علاقات ودية مع شاه إيران، ومع سقوط شاه إيران وجد الغرب نفسه يحتاج إلى الاستقرار ودعم النظام السعودي في المنطقة.

 

وأضافت الصحيفة في تقرير ترجمته وطن أنه الآن يمكن توقع أن كل هذا سينتهي و ربما قريبا وأن الأمور ستتجه نحو الأسوأ في المنطقة.

 

والمملكة العربية السعودية تواجه اليوم نفاد ، وعلى الرغم من الجهود المبذولة لمنع ذلك، فإن الزخم نحو الإفلاس يبدو أنه لا يمكن وقفه. ويتم استنفاد التدفقات النقدية السعودية من خلال انخفاض أسعار النفط وانخفاض مطرد في الطلب على النفط من تلك المنطقة.

 

واعتبرت الصحيفة البريطانية أن آل سعود قد يسقطون من الحكم  فجأة كما حدث مع شاه إيران، وربما تحدث الثورة الدينية ويقع  تصادم مع السلطة ويتم الاستيلاء على المخزون الضخم من الأسلحة في البلاد، وانتقدت الصحيفة أنه عندما يبيع الأفراد الأسلحة في السوق الدولية يسمى تهريب السلاح. أما عندما تبيع الحكومة الأسلحة يطلق عليه اسم وسائل حماية، أو مساعدة حلفاء.

 

ولفتت الجارديان إلى أن بريطانيا هي ثاني أكبر تاجر سلاح في العالم، ومورد لأكثر الأسلحة التي تغذي الصراعات في الشرق الأوسط. وتبيع الأسلحة إلى الدول المتهمة بارتكاب جرائم حرب وللبلدان التي تؤكد وزارة الخارجية أنها تمتلك  سجلات مريبة في مجال حقوق الإنسان، حيث تم تصدير ما قيمته 1.7 مليار دولار من الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية في العام الماضي، وهناك طلبيات على مدى العقد المقبل تبلغ 9.2 مليار دولار ويجري قصف مناطق في شمال من قِبل الطائرات الحربية السعودية. متسائلة هل هذا هو ما يرغب مواطنو المملكة المتحدة حكومتهم أن تنفق طاقاتها ومواردها عليه؟

 

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير دفاع بريطانيا مايكل فالون يدافع عن الدعم البريطاني للمملكة العربية السعودية في اليمن بالقول إنها دولة لها الحق في محاولة استعادة الحكومة الرسمية في هذا البلد وهزيمة المتمردين الحوثيين الذين يتحالفون مع تنظيم القاعدة. معتبرة أنه لا يمكن لأحد أن يفسر أن هذا مختلف عن الأعمال الروسية في سوريا، التي تحاول استعادة الحكومة الرسمية وهزيمة المتمردين. مؤكدة أنه في كلتا الحالتين يُذبح المدنيين وترتكب جرائم .

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. مروان يقول

    طيييييييط على الجارديان البريطانية المسمومة وكل الصحافة والدول المسمومة التي تكره الاسلام والمسلمين،،، يال حمقى اغبياء الم تقرأو كتاب رب العزة والجلال والاكرام؟؟ { وإذ قال ابراهيم رب اجعل بلدا امنا وارزق أهله من الثمرات من أمن منهم بالله واليوم الاخر قال ومن كفر فأمتعه قليلا ثم أضطره الى عذاب النار وبئس المصير}. هذا وعد الله فأنتم ومن والاكم فإلى جهنم وبئس المصير..

    1. كلام الله يكتب صحيحا يقول

      كلام الله يكتب صحيحا أو ينقل حال عدم الحفظ.

      وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَـٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَنْ كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ (البقرة 126)

      وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَـٰذَا الْبَلَدَ آمِنًا وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَنْ نَعْبُدَ الْأَصْنَامَ ﴿٣٥﴾ رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ ۖ فَمَنْ تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي ۖ وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ﴿٣٦﴾ رَبَّنَا إِنِّي أَسْكَنْتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُمْ مِنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ ﴿٣٧﴾

    2. عبدالله السعيد يقول

      اقرأ التاريخ لتعلم وتتعلم بالسنن الالهيه في سقوط الدول.
      محمد صلى الله عليه وسلم واصحابه الغر الميامين رضي الله عنهم
      هزموا في معركة احد؟ بسبب معصية واحده نزول الرماة.
      ثم اقرأ وابحث وتصفح لكي يزول عنك الجهل والجهاله والجهوليه والتي اسمح لي ان اقول بانها اكثر واكبر من جهل ابي جهل في الجهل
      تستشهد باية من كتاب الله عز وجل,ولا تعلم بانها شاهدة عليك وعلى اربابك ال سلول.
      وهل ال سلول آمنوا بالله حق الايمان وبكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ونهج خلفائه الراشدين المهدين رضوان الله عليهم وعضوا عليها بالنواجد؟؟؟ ممكن تجاوب على هذا السؤال؟
      ال سلول كفروا بنعمة الله عز وجل فهاهي قصورهم ويخوتهم شاهدة عليهم؟
      وكفروا بتطبيق الشريعه الربانيه والسنه المحمديه
      وكفروا باتباع نهج الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم
      وكفروا باتباع نهج سلاطين الاسلام العادلين من نور الدين وصلاح الدين وقطز
      وكفروا بالعدل والشورى واقامة الحق وتوزيع الثروات بالعدل بين الناس
      وكفروا بالوقوف مع احرار العالم وشرفائه من احزاب وحركات اسلاميه ونضاليه.
      وكفروا بنصرة قضايا المسلمين العادله والوقوف مع شعوبها.
      يجب عليك ان تفرق بين البلد الحرام,وعصابة لصوصيه حراميه تحتله؟؟؟دقت مسامير عرشها
      بريطانيا الصليبيه,وهاهي سيدهم تيريزا بينهم تتعهد بحمايتهم ورعايتهم بعد ان سحب
      ترامب عليهم السيفون.
      هل تفيدنا وتخبرنا كيف ولماذا ولما تغير الحال؟
      في زمن الحجاج؟ الم يتم رميه بالمجنيق وتهدم الكعبه؟
      الم يدخل القرامطه مكه في ايام الحج ويقتلوا ويقتلعوا الحجر الاسود ويلبث معهم
      في الاحساء سنين طويله؟

  2. أنا يقول

    االجارديان لم تأت بجديد، الملك سلمان بلغ من العمر عتيا ووضع البلد بيد مراهق غبي ومغرور والأمور تسير نحو نتائج كارثية لا محالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More