الرئيسية » الهدهد » نجل مرسي أمام قاضي المحكمة: الأمن الوطني أبلغني.. ” أتلم واقعد في البيت”

نجل مرسي أمام قاضي المحكمة: الأمن الوطني أبلغني.. ” أتلم واقعد في البيت”

سمحت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد لأسامة نجل الرئيس السابق محمد مرسى، بالحديث خارج القفص الزجاجي، أثناء محاكمته في قضية “فض اعتصام رابعة العدوية”.

 

وقال المتهم إنه ينكر الاتهامات المنسوبة إليه من جانب النيابة العامة فى القضية الماثلة، قائلًا إنه لا يعلم أي شيء عن الدعوى ولم يتم إطلاعه على أوراقها، ليضيف بأن المضبوطات المالية التي نسبتها له النيابة تخصه بالفعل، لينفى علاقته بأي سلاح أبيض من بين الأحراز التي نسبت له.

 

وتابع: تلقيت عدة رسائل من بداية نظر الدعوى منذ 12 شهراً، من بينها مكالمة على هاتفى الخاص من جهاز الأمن الوطنى، قالوا لى خلالها “هتقعد فى البيت وتسكت وتتلم هنهدى عليك، لكن لو رددت شعارات هننفذ قرار الضبط والإحضار عليك”.

 

كما أضاف: “إحنا مش على رأسنا بطحة علشان حد يحسس عليها، وبناءً عليه كنت مقيم فى منزلي طوال تلك الفترة وكنت أمارس حياتي بشكل طبيعي، ولكنى أصبت بحالة من الفزع بعدما فوجئت بالعشرات من المدرعات وآلاف الضباط أمام منزلى للقبض علي، وهو أمر غير مسبوق”، وعقب ذلك توجهت لنيابة شمال القاهرة وانتظرت هناك وأنا لا أعرف أي تفاصيل فى هذه القضية، إلى أن أجبروني على الإمضاء على أمر الإحالة، وقولتلهم هاتوا القلم أمضى على أمر الإحالة خلوني أروح”.

 

وتابع: “أنا ولا فرحان إن الناس دى كانت بتحرسنى من 3 سنين، ولا زعلان دلوقتى أنهم بيتشفوا فيا”.

 

كانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين تهمًا عدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة

بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “نجل مرسي أمام قاضي المحكمة: الأمن الوطني أبلغني.. ” أتلم واقعد في البيت””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.