الرئيسية » تقارير » “ميدل إيست”: بعد تدني مستوياته .. ألمانيا تتولى مهمة تدريب الجيش السعودي

“ميدل إيست”: بعد تدني مستوياته .. ألمانيا تتولى مهمة تدريب الجيش السعودي

قال موقع “ميدل إيست مونيتور” البريطاني، إن ألمانيا وافقت على تعزيز التعاون الدفاعي مع المملكة العربية السعودية وتدريب ضباط الجيش السعودي، حيث أجرى مؤخرا في المملكة العربية السعودية نائب  ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، محادثات مع وزير الدفاع الألماني أورسولا فون دير ليان في الرياض تضمنت مناقشة القضايا والتحديات الإقليمية الرئيسية التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط.

 

وأوضح الموقع في تقرير ترجمته وطن أن “مايكل أوهنميتش” نائب رئيس بعثة السفارة الألمانية في الرياض ذكر أن المحادثات بين نائب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والوزير الألماني تركزت بشأن سبل ووسائل تعزيز التعاون السعودي الألماني في مختلف المجالات بما في ذلك التبادلات رفيعة المستوى، وتعليم وتدريب الموظفين، وفي مجال الدفاع، والزيارات المتبادلة والشؤون الأمنية.

 

وأضاف “أوهنميتش” أن مشروع اتفاق لتدريب ضباط القوات المسلحة السعودية في ألمانيا أصبح جاهزا وسيتم توقيعه في وقت قريب. وأشار إلى أن الجانبين سيعززان التعاون العسكري والعمل بشكل وثيق لجعل العلاقات قوية وتأخد جانبا رئيسيا من جوانب العلاقات الثنائية بين ألمانيا والسعودية.

 

وردا على سؤال حول القضايا المحددة التي ظهرت خلال المحادثات، قال الدبلوماسي الألماني إن العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية خاصة تدريب المسؤولين العسكريين السعوديين وجهود مكافحة الإرهاب تصدرت جدول أعمال المحادثات بين الوزيرين. موضحا أن المملكة وألمانيا حلفاء مقربين على المستويين الإقليمي والدولي. وألمانيا لديها صناعة دفاع مزدهرة من حيث التكنولوجيا العالية التي تصدر إلى بلدان مختلفة.

 

وأشار الموقع البريطاني إلى أن مستوى الجيش السعودي تراجع مؤخرا بسبب المعارك التي يخوضها في اليمن، حيث فقدت فيها المملكة عددا من المعدات التسليحية والقوات البشرية، لذا تحاول الآن رفع كفاءة جيشها حتى يواصل الحرب في اليمن.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““ميدل إيست”: بعد تدني مستوياته .. ألمانيا تتولى مهمة تدريب الجيش السعودي”

  1. حسب بعض المُحللين العسكريين ، فإن عين الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع السعودي تُركز على الحصول و تجهيز البحرية الملكية السعودية بأربعة غواصات ألمانية من فئة دولفين المُتطورة المُجهزة بخلايا توليد الطاقة من الهيدروجين.و هذه الفئة تضاهي دور و مُميزات و تقنيات الغواصات النووية الأمريكية و البريطانية و الروسية.
    يتميز آخر جيل غواصات فئة “دولفين” الألمانية في نسختها الحديثة بأنها مُزودة بمنظومة دفع و توليد طاقة بواسطة الخلايا الهيدروجينية=” Air Independent Propulsion” بمعنى أنها لا تعتمد على شحن البطاريات الكلاسيكية للإبحار غوصاً و كذلك ضرورة الطفو لتجديد الهواء الضروري لحياة الطاقم كل 24 ساعة ، بل يتم إنتاج ذلك ذاتياً من خلال معالجة ماء البحر بعد تصفيته من الأملاح إلى أوكسجين و هيدروجين نقي و هي فئة غواصات طُورت وصُنعت في ألمانيا من قبل شركة هووالدتسويركي-دويتشي ويرفت ـ وتمتاز غواصات “دولفين” الألمانية بقدرتها على حمل صواريخ ذات رؤوس “كروز” تقليدية ، وتعمل هذه الغواصات كمنصات إطلاقها، وتبلغ زنة هذه الغواصه 1550 طناً، و هي مُجهزة و تعمل أيضاً بمحرك دييزل–كهربائي في حالة الطفو و الإبحار العادي، ويبلغ مدى إبحارها 4500 ميل بحري. وتتميز “دولفين” المُبتكرة بقدرتها على التخفي ومتابعة الأهداف لعدة أسابيع بفضل منظومة توليد الطاقة من خلايا الهيدروجين. وهي تستخدم لمكافحة السفن والغواصات، وحماية القواعد البحرية، وخطوط المواصلات البحرية.

    – ثمة إهتمام أيضاً بشراء غواصات “الجيب” دييزل التقليدية الصغيرة و هي ملائمة عملياتياً للمراقبة و التتبع و الإنذار المُبكر في البحر الأحمر و بحر العرب و الخليج العربي لمكافحة القرصنة و التهريب بكافة أنواعه و الإرهاب في المياه الإقليمية السعودية بما فيها تهريب الأسلحة و العملاء السريين و أنشطة التجسس الإيرانية و الإسرائيلية التي إتسعت و استفحلت أخيراً. و لدى ألمانيا و السويد طرازات ملائمة لهذه المهام البحرية.

    رد
  2. شو تدني مستوى الجيش السعودي
    ولك الجيش السعودي انجز مالم ينجزه اي جيش بالمنطقة
    كل مافي الامر دورات تدريبية كاي تعاون عسكري بين دولتين
    أما عن مستوى الجيش السعودي فالميدان يحكي الحقيقة
    الجيش السعودي يحارب على الجبهة الجنوبية ومرابط على الحدود الشمالية
    والشعب والدولة تنعم بكل خير ونعمه فعن اي تدني مستوى للجيش يحكون ؟؟؟؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.