صحيفة “السفير” اللبنانية تعلن رسميا التوقف عن الصدور نهاية العام بعدما انقذها نصر الله

0

قررت صحيفة “السفير” اللبنانية التوقف عن الصدور مع نهاية عام 2016 بعد مسيرة ناهزت اثنين وأربعين عاماً، وذلك بعد أن أثار قرارها منذ سبعة أشهر بالتوقف عن الصدور ضجة كبيرة.

 

وقالت السفير بيان رسمي لها “وكان لا بد أن تنتهي الرحلة في قلب الصعب، فالأزمة الخطيرة التي تهدد الصحافة في العالم أجمع، وفي الوطن العربي عموماً، تعصف بالصحف المحلية، محدودة الموارد وضيقة السوق… وهي أزمة تمتد من أرقام التوزيع إلى الدخل الإعلاني (وهو الأساس)- كما تقول- إلى إقفال الأسواق العربية عموماً في وجه الصحافة اللبنانية”.

 

وتابعت السفير “ولقد اجتهدنا ما وسعنا الاجتهاد، وبذلنا من عرق التعب، وأحياناً من الدم، فضلاً عن مطاردتنا بالتفجيرات، وصمدنا للاجتياح الإسرائيلي وللإقفال الظالم، بالقهر أو باستغلال القضاء لأغراض لا تتصل بدوره أو برسالته..”.

 

وختمت “السفير” بيانها قائلة “كان لا بد، في نهاية الأمر، ان نجلس إلى الزملاء في أسرة التحرير، الذين أعطوا من جهدهم وسهرهم واقتحامهم الصعاب وتأدية الرسالة المهنية بأمانة. وهكذا كان القرار بأن نكمل أيامنا الأخيرة، حتى أوائل كانون الثاني المقبل في خدمة القارئ”.

 

وكانت الصحيفة اللبنانية المقربة من حزب الله قد واجهت أزمة بداية العام الحالي إثر مقال هاجمت فيه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الامر الذي تسبب في وقف التمويل السعودي مما دعاها إلى إعلان وقف النشر واغلاق موقعها الالكتروني.

 

ونكاية بالسعودية تدخل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لإنقاذ الصحيفة وتمويلها الا أنها عادت اليوم لتعلن قرارها النهائي بالإغلاق واوعزت السبب إلى تراجع القراء وقلة التوزيع والدخل الاعلاني.

 

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More