الشباب ضاق ذرعا.. تليجراف: على السعودية تقبل التغيير الآن وإلا ستغرق في بحور الجهل والتخلف حتى النهاية

2

 

” في عالمنا الراهن أصبحت العديد من وسائل الاتصال متاحة خاصة في ظل تنامي التقدم السريع في عالم التكنولوجيا والاتصال، لكن برغم كل هذا لا تزال هناك ممالك ترفض استثمار وتوظيف تلك الفرص الكبيرة للابتكار وتقديم حلول للعديد من المشاكل المستعصية في الأوقات السابقة”.

 

وأضافت صحيفة في تقرير ترجمته وطن أنه من خلال الاتصال ومواكبة التطور يمكن أن نرى الأشياء الخيالية عبر العلم حقيقة وواقع مقبول.. فالتطورات الجديدة منذ الثورة الصناعية الرابعة الناشئة تسير للمساعدة في التنمية وإحداث في الطرق التي توجد الآن من أجل الوصول إلى ما هو أفضل.

 

واعتبرت الصحيفة البريطانية أن هذه الصورة التكنولوجيا الكبيرة من المثير للدهشة أنها لم تصل الرياض حتى الآن، لكن على الرغم من ذلك يجب أن تستعد المملكة العربية لهذا الشيء حتى يعلم قادتها والمسئولين فيها كيف يمكن بناء الدول وتنفيذ الاستراتيجيات المختلفة، خاصة مع طرح 2030 من قبل نائب ولي العهد الأمير لتطوير وبناء القيادة في المملكة العربية السعودية حتى يكون غد أفضل.

 

وأشارت تليجراف إلى أن الأمير الشاب يركز على مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى تقديم مستقبل أفضل في تطور الاقتصاد، وإحراز تقدم بالنسبة للجيل القادم، لكن على محمد بن سلمان أن يدرك جيدا أنه لا سبيل إلى التقدم والنهوض بالمملكة سوى من خلال اقتحام عالم التكنولوجيا والتخلي عن الرجعية والتعاليم المحافظة المتشددة.

 

وذكرت الصحيفة البريطانية أن السعودية تحتاج إلى الكثير من التغيرات حتى تستطيع مواكبة التطورات العالمية الحالية، بدءا من تحسين وضع المرأة وحصولها على كامل حقوقها في المملكة وصولا إلى تغير الهرم القيادي، مرورا بعدة أفكار وسياسات خاطئة تتبعها المملكة على المستويين الداخلي والخارجي، مشيرة إلى أن فشل السعودية في مواكبة التطور الحالي سيجعلها تغرق في بحور الجهل والتخلف حتى النهاية.

 

ولفتت تليجراف إلى أن الجيل الشاب في المملكة السعودية ضاق ذرعا بالسياسات المتشددة حيال الكثير من الأعمال، خاصة وأن العولمة انتشرت خلال السنوات الماضية على نطاق واسع في منطقة الشرق الأوسط، ولكن حتى الآن ظل الشباب السعودي بعيدا عنها لا لشيء سوى لتحفظ القيادات الحاكمة هناك.

 

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. I. taher يقول

    اتركوا انتم السعوديه وشبابها في حالهم هم شباب مثقف ..وماذا فعل انفتاح شباب الدول العربيه علي وسائلكم…ماكانت النتيجه الا الجنس والمخدرات..حتى العنف والتطرف انتم من ادخلتموه…وانشأتموه بظلمكم وقتلكم للشعوب العربيه…
    والله ان الرجعيه التي تتكلمون..عليها..لهي افضل بكثير من التقدم للهاويه التي تحفرونها لشبابنا

  2. مروان يقول

    اثني على كلام الأخ طاهر.. والله لقد تماديتم يا من تنادون بالديمقراطية والانفتاح الذي لا يجلب الا خراب العقول والاخلاق فهنا في هذه الدول المتقدمة والتي منها نقلتم هذا الموضوع اصبح من العيب ان يتزوج الرجل بامرأة لكن يكون متطور ومتنور ذلك الرجل الذي يتزوج رجل والعياذ بالله منهم ومن الصعب جدا ان تجد الوالد الحقيقي لأي إنسان ولد حديثا في هذه الدول وهذا ما يريده الغرب لكم يا أهل السعودية،، لكن هيهات هيهات فالله خير حافظا وهو العظيم وفوق كل المحاولات الياءسة فسيروا ودعوا النهيق لهم ومن والاهم من القرون العربية التي تمنحهم السلطة والسلطان. متى يا مشرفي وطن تنقلون اخباركم من مصادر موثوقة؟؟ وتوقفون عن نقل ما فيه خراب النفوس والعقول؟.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.