الرئيسية » الهدهد » ناشطون إماراتيون يتداولون فيديو قض مضاجع أبناء زايد حول كارثة التركيبة السكانية

ناشطون إماراتيون يتداولون فيديو قض مضاجع أبناء زايد حول كارثة التركيبة السكانية

أعاد ناشطون إماراتيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر”، تبادل محاضرة للدكتور جمال سند السويدي تعود إلى عام 2000 مع احتفالات الإمارات بعيدها الوطني الـ45، تحدث خلالها عن واقع التركيبة السكانية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ملقيا الضوء على طبيعة التركيبة الديمغرافية للدولة، والعوامل التي دفعت إلى استقدام القوى العاملة الوافدة بأعداد كبيرة خلال مرحلة التنمية الشاملة التي انتهجتها الدولة بعد ظهور النفط.

 

وأشار “السويدي” في محاضرته إلى الانعكاسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية لظاهرة الخلل في التركيبة السكانية على مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ومن خلال استعراض الإحصائيات والبيانات، أوضح المحاضر أثر الخلل في التركيبة السكانية على الأمن القومي للدولة، وضرورة السعي لإيجاد حلول عملية تحد من تفاقم المشكلة، من خلال تبني استراتيجية وطنية شاملة وواضحة الأهداف والوسائل وذات إطار زمني، يمكن عبرها معالجة الخلل في التركيبة السكانية بشكل ملائم وفعال.

 

وقال “السويدي” أن أن كل شخص غيور يحترم نفسه ويحترم بلده عليه ان يفكر في أباعد هذه المشكلة، مذكر أنه في عام  1968 ورث الآباء المؤسسين دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة سكان مواطنين بلغت 63%، مهاجما القائمين على السياسات الحالية، حيث أوضح بان الاجيال سترث دولة يبلغ نسبة المواطنين فيها أقل من 15%.

 

وأوضح “السويدي” بان الإماراتيين لن يستطيعوا العيش في الإمارات إذا ما استمرت السياسات كما هي، ناصحا الإماراتيون بالبحث عن جنسية اخرى، لافتا إلى أن الحاكم بفعل هذه السياسات لن يجد من يحكم، مشيرا في نفس الوقت إلى فساد ثلاثة شيوخ من الحاكمين حيث قاموا ببيع 300 ألف تأشيرة واستولوا على اموالها، مؤكدا على ان من يبيع التأشيرات يخون الوطن.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “ناشطون إماراتيون يتداولون فيديو قض مضاجع أبناء زايد حول كارثة التركيبة السكانية”

  1. سيأتي اليوم الذي نسمع فيه عن(أحفاد) آل نهيان وأبناءزايد عبيدا عند أسيادهم حكام الأمارات القادمـــين من خارج الأمارات…اللهم عجل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.