مصادر في المعارضة السورية: تركيا زودت الثوار المشاركين في “درع الفرات” بصواريخ مضادة للطائرات

0

كشفت مصادر في المعارضة السورية، الاثنين، أن سلمت مجموعة من الصواريخ المضادة للطائرات للقوات المشاركة في عملية “” شمالي ، وذلك بعد قصف طائرات نظام مواقع المعارضة السورية والجيش التركي قبل عدة أيام ما أدى إلى سقوط عدة قتلى بينهم ثلاثة .

 

وأكدت المصادر أن المنطقة المحررة من سوريا في ريف حلب الشمالي باتت محمية  من خطر طيران ، وأن الثوار يستطيعون إسقاط أي طائرة للنظام في السماء”، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار تعزيز قدرات الثوار للتسريع في دخول .

 

وأضافت المصادر، أن نظام الأسد على وشك  لأن يدفع ثمن عنترياته وتصرفاته الاستعراضية في الشمال السوري، معتبرة أن المنطقة العازلة أو الآمنة قد تصبح حقيقة بعد قصف قواته لتجمع للثوار المدعومين تركيا، وذلك وفقا لما نقله موقع “بلدي نيوز”.

 

ويأتي ذلك بعد أن أعلن الجيش التركي في بيان له يوم الأربعاء الماضي، أن طائرات هليكوبتر يُعتقد أنها تنتمي لنظام الأسد أسقطت براميل متفجرة على عناصر بالمعارضة السورية تدعمها تركيا، في شمال سوريا، ما أسفر عن مقتل عدد من المقاتلين، وتعتبر هذه المرة الأولى التي يستهدف فيها طيران النظام عملية “درع الفرات” التي تسعى إلى طرد تنظيم “الدولة” من ريف حلب الشمالي.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.