الرئيسية » الهدهد » مفتي مصر يرد على فيلم قناة الجزيرة #العساكر قبل ان يشاهده ويردد حديث “خير أجناد الأرض”

مفتي مصر يرد على فيلم قناة الجزيرة #العساكر قبل ان يشاهده ويردد حديث “خير أجناد الأرض”

سارع مفتي مصر شوقي علام للرد على فيلم قناة الجزيرة #العساكر” قبل أن يراه في بيان صادر عن دار الافتاء المصرية  واصفا الجيش المصري بأنه جبل أشم لا تطوله ترهات وسفاهة بعض الأدوات الإعلامية التي تنتهج توظيف منابرها في خدمة أجندات موجهة وتلفيق الأكاذيب وترديدها بصورة سمجة وقميئة، حسب وصفه.

 

ومن المقرر أن تقوم القناة ببث الفيلم اليوم عبر قناتها، رغم الغضب المصري الرسمي من ذلك الفيلم.

 

وقال «علام» في بيانه ” الجيش المصري سيظل برجاله وقادته رمز العزة والكرامة وحامي الأمة العربية وملجأها في الشدائد والملمات والمدافع عن حقوقها وسيبقى الجندي المصري شوكة في حلوق المتربصين من هنا وهناك”.

 

وأشار إلى أن ” الجيش المصري رمانة ميزان منطقة الشرق الأوسط بما يملكه من خيرية أكد النص عليها في صحيح الأحاديث النبوية الواردة عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عندما نصح أصحابه أن يتخذوا من جند مصر جندًا كثيفًا لأنهم خير أجناد الأرض”.

 

وتابع البيان:« سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أكد أيضًا على خيرية الجندي المصري بأنه في رباط مع أهله داخل المؤسسة العسكرية وخارجها، وأن هذا الرباط ليس محددًا بوقت بل ممتد إلى قيام الساعة».

 

ووشدد البيان على أن مثل تلك الأفلام:« لن تنال من شموخ وكبرياء الجيش المصري العظيم شيء مهما كاد الكائدون فرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أصدق منهم حديثًا والرباط بين المصريين وجيشهم موثوق العرى يستعصى على محاولات المغرضين».

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “مفتي مصر يرد على فيلم قناة الجزيرة #العساكر قبل ان يشاهده ويردد حديث “خير أجناد الأرض””

  1. أولاً الحديث المذكور ضعيف جداً, ثم واقع هذا الجيش يثبت العكس اي انه ليس خير الاجناد على الاقل حالياً لانه يحمي القاتل وهذا الجيش قتل الكثير من المسلمين في ميدان رابعة والنهضة وحرق المسلمين والمساجد التي التجأ اليها المسلمين الذين فروا من القتل في ميدان رابعة والنهضة وبقية الاماكن إذا كيف يكون هذا الجيش خير الاجناد؟ معاذ الله. ثم لا ننسى هذا الجيش يحمي اليهود ويحاصر ويجوع الفلسطينيين! فكيف يكون هذا الجيش خير الاجناد؟ خير الاجناد من يدافع عن المسلمين والمظلومين.

    رد
  2. يامفتي العسكر انت تعرف ان هذا الحديث لا اصل له وانه من الموضوعات..المسلمون والعرب يحترمون جند مصر ايام كان لمصر جندا مؤمنا يدافع عن الاسلام والمسلمين ويحمي البلاد والعباد ويرفد اخوانه المسلمين للحفاظ على دينهم واوطانهم ويحمون اعراضهم ..ولكن جند مصر الحالي خلا من كل تلك المزايا التي تؤهله ان يكون من خير اجناد الارض بعد ان صار حاميا لاعداء مصر وعدوا لاصدقاء مصر وانت ياشيخ تغش نفسك وتغش الجند المصري وتخون الله ورسوله والمؤمنيين بفتاويك التي تخدع بها المسلمين ..والاولى بك ان تقول كلمة الحق ولا تبالي فالعمر بيد الله والرزق من عند الله وبلحه لا يطيل لك عمرا ولا يزيد او ينقص لك رزقا اتق الله في نفسك فانت مسؤول امام الله عن كل كلمة تقولها ..ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد…وقفوهم انهم مسؤولون …

    رد
  3. هذا الحديث بدعة ولا اصل له. انا لم بطولات لهذا الجيش. اريد احدا يشرح لي بالتفاصيل اين هي معاركه الكبرى. معارك اعلامية فقط

    رد
  4. بلا خير أجناد الأرض بلا بطيخ. معروف انه جيش الهزائم والفساد. مصر أصبحت بحاجه ماسة إلى فتح ثاني لتعود إلى مسارها الصحيح بعد أن تحكم فيها الراقصات واليهود والبلطجية.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.