ميدل إيست مونيتور: السيسي سبب تمزيق البلاد والخلاف مع الإخوان و”ليس” المؤسسة العسكرية

1

” قال مسؤول كبير في جماعة الإخوان المسلمين في مصر بمحكمة جنايات القاهرة إن الحركة تُكن كل الاحترام للقوات المسلحة، وخلافها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي. وأضاف محمد البلتاجي أن الفصائل المسلحة يعيثون في الأرض فسادا في شبه جزيرة سيناء لأنهم يعتقدون أن النظام الحالي لا يوجد لديه شرعية”.

 

وأوضح موقع ميدل إيست مونيتور في تقرير ترجمته وطن أن البلتاجي تعرض للمحاكمة في قضية مع عدد من المتهمين بالانتماء إلى جماعة إرهابية ومحاولة القتل وتشكيل عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة بدون ترخيص وتهم أخرى، وليست هذه القضية الوحيدة التي يواجهها فمنذ عام 2013 ومع الإطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسي، يواجه البلتاجي وقادة وأعضاء في جماعة الإخوان المسلمين المحاكمة في عدة تهم وحوكم وأدين في سلسلة من الدعاوى القضائية التي كانت على نطاق واسع محل انتقاد لكونها مسيسة.

 

وأضاف الموقع البريطاني أن البلتاجي أدلى بهذه التصريحاته عندما عرض شريط فيديو كأدلة في المحكمة، وورد فيه أنه خلال احتجاجات الموالين لمرسي بميدان رابعة العدوية في ساحة الاعتصام، حينما خرج البلتاجي مؤكدا أن الأعمال الإرهابية لن تتوقف إلا مع إعادة الرئيس المنتخب محمد مرسي. وقال للمحكمة إن هذه التصريحات كانت سياسية ولا تحمل التحريض على العنف، مضيفا نحن نحمل كل الاحترام لقواتنا المسلحة وخلافنا مع عبد الفتاح السيسي.

 

واستطرد البلتاجي واصفا القضايا المعروضة على المحاكم الحالية التي تستهدف أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بأنها صادمة لأن الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر كان يحول خصومه إلى المحاكم الشعبية، والمخلوع حسني مبارك الذي أطاحت به ثورة يناير 2011 كان يواجه المعارضين له بالمحاكم العسكرية. بينما السيسي يستخدم كل وسائل التنكيل بخصومهم السياسيين. وأكد البلتاجي أنه بريء ولا يستحق العقوبة الموجهه إليه.

 

وأشار الموقع البريطاني إلى أنه منذ وصول السيسي إلى الحكم بعد انقلاب يوليو 2013 تعيش مصر حالة مضطربة للغاية على المستوى الاقتصادي والأمني، معتبرا السيسي السبب الرئيس في تمزيق المجتمع المصري وبدء التناحر بين أطيافه المختلفة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of المهتدي بالله
    المهتدي بالله يقول

    هل هناك مؤسسه عسكريه في مصر تعرف واجباتها العسكريه الصحيحه ومن هم اعضاء هذه المؤسسه العسكريه .انها اشبه ما تكون مهزله كل واحد من هذه المؤسسه المزعومه يلعب على كيفه وفق ما تمليه عليه الجهه التي يتعامل معها ويتلقى الثمن منها .لو كان هناك مؤسسه عسكريه صحيحه تعمل لصالح الوطن المصري وتقوم على امن الوطن والمواطن بكل الظروف التي يحتاجها الوطن والمواطن لما رأينا بلحه يرتقي برتب عسكريه عليا ثلاث مرات خلال اقل من سنتين رتبته الاصليه كان برتبه عقيد ثم رقّى نفسه الى عميد ثم الى مشير ثم الى رئيس الجمهوريه المصريه على عظمة هذه الرتبه و ها هو يعيث في مصر فسادا وافسادا ويتعامل مع اعداء مصر كأصدقاء ومع اصدقاء مصر كأعداء يرقّون انفسهم بأنفسهم الى الرتب التي يرغبونها دون ان يكون لهم اي دور عسكري مشرّف يستحقون عليه الترقيات ..لو كان هناك مؤسسه عسكريه صحيحه لما سمحت بهذا العبث والعبث في مقدرات مصر العسكريه والاقتصادية وحتى السياسيه والعبث بحقوق المواطن المصري ..وهو هكذا يشتري الاسلحه بالديّن على حساب عرق وتعب الشعب المصري ليحارب به الشعب السوري والليبي واليمني والعراقي ..وبعد ذلك كله نقول هناك مؤسسه عسكريه انهم مجموعة عملاء يتآمرون على مصر بكل مكوناتها الحضاريه .العسكرية والاقتصادية والسياسية والاجتماعيه .فيالها من مؤسسه عسكريه وضعت بعنايه لتدمير مصر منذ عام 1952.ولا زالت تعيث فسادا وافسادا في مصر يروّج لمخازيها ابواق اعلام مأجور لخدمة كل اعداء مصر العروبة والاسلام ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More