اتصالات مجهولة تثير قلق مسلمي أمريكا من خضوعهم للمراقبة.. هل أنت مسلم أم لا ؟!

0

كشف تقرير لصحيفة “ديلي نيوز” الأمريكية عن تلقي عدد من المسلمين داخل الولايات المتحدة هاتفية مجهولة المصدر تسألهم عن انتماءاتهم الدينية.

 

وقال التقرير ان السؤال جاء عبارة عن مكالمة إلكترونية  نصها “هل تعرف عن نفسك على أنك مسلم أم لا، إذا كانت الإجابة نعم اضغط رقم (1)، وإذا كانت الإجابة لا اضغط رقم (2)”.

 

ونشر عشرات المسلمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما حدث معهم، ما دفع مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بالتدخل، ودعوة الجالية الإسلامية لمُشاركته فيما يتلقونه من اتصالات مشابهة، بحسب التقرير.

 

وكشفت الصحيفة ا أنه “وبعد متابعتها للأرقام المتصلة، تبين أن جهة مجهولة تديرها، وعند محاولة الاتصال معها لا تستجيب وترد برسالة بريد صوتي”.

 

وعلق أحد الذين تلقوا المكالمة، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا إن “الاتصالات قد تكون بداية مُراقبة المُسلمين في ، وفقاً لرؤية الرئيس الأمريكي المُنتحب حديثاً والذي روّج لذلك خلال حملته الانتخابية”.

 

من جانبه، عقّب إبراهيم هوبر مدير الاتصالات الوطنية في مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، بأن “الاتصالات المجهولة المصدر غريبة ومُقلقة، وأنهم في المجلس حريصون على ألا يحدث ما لا يُحمد عقباه بحق المسلمين في أمريكا“، مُعبراً عن “أملهم في أن يكون مجرد سوء فهم وينتهي سريعا”.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.