“النقيدان” يعتذر بعد وصف السعوديين بـ”الاستحمار” .. ومغردون:”متطلبات منصب جديد”!

0

قدّم الكاتب الصحفي السعودي ومدير مركز “المسبار للدراسات والبحوث” والمقرب من الإمارات، منصور النقيدان، اعتذارا للسعوديين بعد ان وصفهم بـ”الاستحمار” قبل عامين خلال لقاء له مع قناة “العربية”.

 

وقال “النقيدان” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر” تويتر” رصدتها “وطن“، مرفقا صورة لصيغة الاعتذار: ” توضيح واعتذار عن عبارة”.

وكان “النقيدان” قد أثار استياء السعوديين بعد أن وصفهم  بـ الاستحمار، و ذلك خلال لقاء أجرته معه قناة “العربية” في مايو/آيار 2015، حيث سألته المذيعة عن سبب تركيز الجماعات الإرهابية على السعوديين فأجاب: “لأنه يسهل استحمار السعوديين للأسف الشديد وهذه حقيقة علينا أن نواجهها”، على حد قوله.

يشار إلى أن النقيدان يشغل منصب مدير مركز “المسبار للدراسات والبحوث” الذي يرأسه مدير عام قناة “العربية” تركي الدخيل، وهو مركز بحوث إماراتي مقره الرئيس في شارع الشيخ زايد بإمارة دبي، وتنفق عليه حكومة أبوظبي، وهو مركز يختص في نشر البحوث والمنشورات التي تستهدف التيار الإسلامي، ومؤخرا انقلب لتشويه كل من تركيا والسعودية بشكل خاص، وتحديدا بعد التقارب التركي السعودي والزيارات عالية المستوى بين البلدين.

 

من جانبهم، استغرب مغردون عملية الاعتذار التي جاءت متأخرة بعد عامين، حيث شكك بعضهم بأن وراء هذا الاعتذار منصب أو وظيفة ما وهو يحاول أن يغطي على تصريحاته المسيئة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More