الرئيسية » الهدهد » الإعلامي التونسي محمد كريشان يسخر من الرئيس اللبناني “ميشال عون” بسبب ليبيا

الإعلامي التونسي محمد كريشان يسخر من الرئيس اللبناني “ميشال عون” بسبب ليبيا

سخر الإعلامي التونسي والمذيع بقناة “الجزيرة”، محمد كريشان، من تصريحات الرئيس اللبناني، ميشال عون، التي اعتبر فيها أن خسارة بشار الأسد ستحول سوريا إلى ليبيا ثانية.

 

وقال “كريشان” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن” :” الرئيس اللبناني:” لو خسر بشار الأسد، لتحولت سوريا إلى ليبيا ثانية”!! هل من أحد يخبر ميشيل عون أن وضع ليبيا على مساوئه أحسن مليون مرة من سوريا”.

 

وكان الرئيس اللبناني، ميشال عون، قد صرح بأن “الرئيس السوري بشار الأسد لو خسر الحرب، لتحولت سوريا إلى ليبيا ثانية”، متسائلا: “هل كان ذلك ليؤدي إلى السلام الإقليمي والأمن العالمي؟”.

 

وتطرق عون في حديثه إلى صحيفة Francecatholique الفرنسية، إلى الأوضاع الداخلية في بلاده، مشيرا إلى خطورة الأزمة التي سبقت انتخابه رئيسا للبنان.

 

وقال: “لو حصل التمديد مرتين للجمعية الوطنية الفرنسية كما حصل لمجلس النواب اللبناني لأطلق ذلك ثورة شبيهة بثورة العام 1789 الفرنسية، معتبرا “أن الحل الوحيد اليوم بانتخابات نيابية على أساس قانون عصري يحقق عدالة التمثيل وصحته”.

 

وتحدث الرئيس اللبناني عن مناورات قام بها سياسيون لبنانيون لمنعه من العودة من المنفى في الضاحية الباريسية، كاشفا عن “تدخلات من قبل وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية لإبقائه في فرنسا”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الإعلامي التونسي محمد كريشان يسخر من الرئيس اللبناني “ميشال عون” بسبب ليبيا”

  1. The believe that stability in a country is assured by the continuing grip on the power by its minority is the opposite to all sharing to govern and look after the interests of the people a country and unite the people as what a nationalistic political leader believes we all unite as one people

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.