عرابي: هل مصر بحاجة إلى فتح اسلامي جديد؟!.. يعتنقون ما يتعارض مع دينهم دون ان يعلموا

3

قالت الناشطة السياسية والمعارضة المصرية، آيات عرابي، إن بعض في دون أن يعلموا ويعتنقون ما يتعارض مع دينهم دون أن يعلموا.

 

وأضافت عرابي في مقالة قصيرة نشرتها عبر موقعها الرسمي، أن هؤلاء يرددون كالببغاوات عبارات “املاها عليهم وينساقون إلى مربعات فكرية يحسبون انفسهم فيها دون أن يدروا”، مؤكدة أن هذه الحالة “من التغييب تحتاج إلى علاج”.

 

وتساءلت عرابي “هل مصر بحاجة إلى فتح اسلامي جديد؟”، موضحة أن “المسلمين في مصر علمانيو الثقافة ولا يعلمون أنهم علمانيون”.

 

وأوضحت عرابي أن هناك من المصريين يقدم نفسه على أنه  “مصري” مؤكدة أنه يجب عليهم أن يقدموا أنفسهم كمسلمين أولا، على حد قولها.

 

وتابعت أن “ حين يقدم نفسه كمصري يقصد مجموعة أخرى من الثوابت غير التي يقصدها المغيب وأن النصراني يعتبر نفسه صاحب البلد ويعتبر ان (الارثوذوكسية) هي الدين الأصلي لمصر والاسلام مجرد وافد”.

 

وانتقدت عرابي حالة “المواطن الصالح” التي يتقمصها المصري حين يسمي انبا النصارى بلقبه التفخيمي في حين لا يقابل هذا بنفس الأمر من قبل النصرانيين، مشيرة إلى أن النصراني يعتبر نفسه غير المسلم بل ويقاطعه تجارياً بأوامر من “المقبور منذ عام 1972″، وفق قولها

 

واعتبرت عرابي أن المسلم المصري يردد حماقات من نوعية ( والفتنة الطائفية)، مضيفة أن هذا المسلم يعتنق بفعل ما املوه على عقله مجموعة من القناعات الوثنية.

 

وأشارت عرابي إلى أن المسلم المصري “يؤمن بالحدود وقدسيتها (وهي التي رسمها الضباط البريطانيون) وهو بذلك يعبد من دون صنما صنعه له الرجل الأبيض ولا فرق بينه في هذا وبين البدائيين الذين يدورون حول الطوطم ويرقصون عرايا وهم يرددون صيحات القرود”.

 

واختتمت عرابي بأن المسلم المصري يعتنق مجموعة قناعات موازية للدين، لا تلتقي معه أبداً عن الوطن والحدود والعلم، وأنه يفخر بمصريته (كما يملي عليه إعلام العسكر) رغم أن مصر كحدود تعرضت للتقطيع والتمزيق عدة مرات في القرنين الماضيين وانسلخت عنها عدة قطع كان أخرها تيران وصنافير.

 

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. مصطفي عبد الرزاق يقول

    معني كلامك انك تطالبين بأن الدواعش يفتحون مصر مرة أخري ليسود اسلامك الصحيح…انت مرة خرفانة…بل واطية…

  2. المهندس نوفل الجزائري يقول

    الشرف والدين والوطنية ليس بالخرقة التي تتبرقعين فيها, هذا الهجوم على جيش مصر في لحظات تأريخية يقاتل فيها الأرهاب والأرهابيين , يفقدك الشرف والوطنية يا …

  3. احمد يقول

    علي اخر الزمن العلمانية آيات عرابي هتعرفنا دينا ينهار اسود عليكي الله يرحم مامتك اخبار قطاع الاخبار آية والسهر واللعب علي بعض لغاية الصبح اية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.