تأسيس ميليشيات في لبنان اسهل مما تتصور.. وئام وهاب يدشن انطلاق ميليشياته لمناصرة الأسد

0

ذكرت تقارير إعلامية لبنانية أن الوزير السابق وئام وهاب يعتزم تدشين انطلاق ميليشيات ما تسمى “سرايا التوحيد”، من خلال عرض شبه عسكري يقيمه غدٍ الأحد.

 

وذكرت المصادر أن “سرايا التوحيد”، أو “جيش وهاب” نسبةً للوزير اللبناني المؤيد لنظام الأسد والتي رخصها بعناوين “حماية لبنان والمقاومة والجبل” سيتم الإعلان عنها رسميًّا غدًا من خلال عرض شبه عسكري في معقله بلدة الجاهلية – الشوف مع إذاعة نشيده الرسمي متزامنًا مع كلمة للوزير وهاب.

 

وأضافت المصادر: أن العرض الذي سيأخذ شكل العرض العسكري المستوحى من مسير الجيوش النظامية، سيتم بلباس موحَّد دون ظهور سلاح، وهو الأسلوب الذي يتّبع في العروض ذات الطابع العسكري أو الكشفي.

 

وأشار مراقبون إلى أن العرض العسكري هو بمثابة توثيق رسمي لمشاركة “سرايا التوحيد” في الحرب السورية بجانب نظام الأسد لاسيما وأن حزب التوحيد العربي اللبناني الذي يترأسه وهاب كان قد نعى 6 عناصر بصفوفه قضوا بمعارك مع فصائل المقاومة السورية في بلدة الحضر الدرزية مطلع هذا الشهر.

 

وكان السياسي اللبناني الدرزي وئام وهاب، أعلن في أكتوبر الماضي عن إنشاء ميليشيا جديدة تحت غطاء المقاومة سماها “سرايا التوحيد” نسبةً إلى الموحدين أي الدروز في خطوة أثارت استغراب المراقبين كيلا تعمم هذه الخطوة، ويقوم كل وزير سابق أو حالي على إنشاء ميليشيات خاصة به، ويحكم إمارته بعيدًا عن الجيش اللبناني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More