“يديعوت”: لماذا صافح المصريون المدرب الإسرائيلي دون النظر في وجهه؟!

0

على الرغم من الفرحة التي شعر بها المصريون بعد الفوز على غانا في مباراة جرت في الإسكندرية بين منتخبي البلدين، إلا أن “أفرام جرانت” المدرب الإسرائيلي الذي تولى مهمة تدريب المنتخب الغاني كان جزءا من الشخصيات البارزة في بطولة كأس العالم والتي حضرت بقوة في عناوين الصحف المصرية في اليوم التالي”.

 

وأوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في تقرير ترجمته وطن أن مصر حققت انتصاراً يجعلها تتربع في المقام الأول على مستوى أفريقيا، وجلبت لها خطوة أخرى نحو المشاركة في نهائيات كأس العالم في روسيا، ولكن يبدو أنهم تناسوا ذلك كله وكانوا يواصلون الانخراط في المدرب الإسرائيلي بوسائل الإعلام المصرية. وكانت العلامة الأبرز هي كيف الجهاز الفني للمنتخب الوطني المصري كان يصافح مدرب غانا.

 

وكانت الصور المنشورة تُظهر اثنين من منتخب مصر بما في ذلك مدرب حراس المرمى أحمد ناجي وهو يصافح “جرانت”، ولكن ليس بشكل مباشر من النظر في وجهه أثناء التصوير، في حين أن مدرب الفريق، الأرجنتيني “هيكتور كوبر”، ظهر و”غرانت” يضغط يده بحرارة. واتفق الفريق على عدم مصافحة المدير الفني لغانا، ولكن جاء جرانت لهم وتبادلوا المصافحات دون النظر في وجهه.

 

ومن المهم أن نلاحظ أنه بعد وقت قصير من فوز في مصر ذكرت أن مدير المنتخب الفني لغانا غير عادي، واختارت عدم إظهار وجهه خلال المباراة.

 

وعلى ضوء هذه القضية الخاصة تم الحديث عن عدم مصافحة لاعب الجودو المصري إسلام شهاب، وهو صاحب الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو، لاعب الجودو الإسرائيلي أوري ساسون، ويبدو أن هذه المصافحة الأخيرة جاءت بشكل اضطراري وليست طبيعية.

 

وتساءلت الصحيفة العبرية عن ما هو السبب الذي دعا لاعبي المنتخب المصري لعدم النظر في وجه المدرب الإسرائيلي الخاص بالمنتخب الغاني، مؤكدة أن هذا المشهد يعكس مدى النفور الشعبي المصري من الإسرائيليين برغم العلاقات التي تتقدم على المستوى السياسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More