الرئيسية » الهدهد » عمدة بلدية تصف ميشيل أوباما بـ”القردة” وتقول انها مبتهجة برؤية امرأة راقية كزوجة ترامب

عمدة بلدية تصف ميشيل أوباما بـ”القردة” وتقول انها مبتهجة برؤية امرأة راقية كزوجة ترامب

تسبب منشور عنصري ضد ميشيل أوباما عبر موقع فيسبوك في جدل كبير، خاصة لضلوع عمدة أحد البلدات في ولاية فيرجينيا الغربية في الأمر.

 

وأشارت امرأة تُدعى باميلا رامسي تايلور، وهي تدير مجموعة محلية لا تهدف إلى الربح باسم “كلاي كاونتي”، إلى ميشيل أوباما بأنها “قرد”، إذ قالت في منشور عبر فيسبوك: “من المبهج رؤية امرأة راقية وجميلة ومبجلة في موقع السيدة الأولى في البيت الأبيض. سأمت من رؤية قرد يلبس حذاء ذا كعب عالٍ.”

 

وعلقت عمدة البلدة، بيفرلي والينغ، وقالت: “أسعدت يومي يا بام.”

 

وتتولى والينغ منصب عمدة بلدة كلاي، التي يبلغ تعداد سكانها 491 شخصا. وبحسب تعداد السكان لعام 2010، لا يعيش بالبلدة أي مواطنين من أصول أفريقية. ويعيش في مقاطعة كلاي تسعة آلاف شخص، أكثر من 98 في المئة منهم من البيض.

 

وانتشرت التدوينة في وسائل الإعلام الأمريكية والعالمية. ودُشنت وثيقة احتجاجية تطالب بمقاضاة المرأتين، وقع عليها أكثر من 85 ألف شخص.

 

وذكرت جريدتا واشنطن بوست ونيويورك دايلي نيوز أن تايلور أُقيلت من منصبها الاثنين.

 

وقالت تايلور لإحدى وسائل الإعلام المحلية إنها على وعي بأن منشورها عبر فيسبوك “يمكن تفسيره على أنه عنصري، لكن قصدي منه لم يكن كذلك على الإطلاق،” وإنها كانت تعبر عن رأيها الشخصي في عناصر الجاذبية، وليس لون بشرة الشخص.

 

وأضافت أنها تفكر في اتخاذ إجراء قانوني ضد أشخاص رفضت ذكر اسمائهم، بدعوى التشهير.

 

وتدير تايلور مجموعة “تنمية كلاي كاونتي”، التي تحصل على منح مالية من الولاية والسلطات الفيدرالية، وتخدم المسنين والسكان من أصحاب الدخول المحدودة.

 

كما ذكرت والينغ في بيان أن تعليقها “لم يكن الهدف منه عنصري بالمرة”. واعتذرت عن خروج التعليق عن السياق.

 

وتابعت: “قصدت من التعليق أن يومي أصبح سعيدا بسبب التغيير في البيت الأبيض. أعتذر بشدة عن أي ضرر تسبب فيه هذا التعليق. ومن يعرفونني جيدا يدركون أنني لست عنصرية على الإطلاق.”

 

وقال مدير المكتب المحلي لرابطة الوطنية لتقدم الأشخاص الملونين، أوينز براون، إنه “من غير المريح استمرار مثل هذه التلميحات العنصرية. وللأسف، هذا هو الواقع الذي نتعامل معه في الولايات المتحدة اليوم. ولا نسمح بوجود مثل هذه التصرفات في ولايتنا.”

 

كما أصدرت رئيسة الحزب الديمقراطي بولاية غرب فيرجينيا، بليندا بيافور، اعتذارا رسميا بالنيابة عن سكان الولاية. وقالت في بيان إن “فرجينيا الغربية أفضل من ذلك. هذا النوع من الأفكار البغيضة والعرقية هو ما سنستمر في مقاومته في الحزب الديمقراطي.”

 

وصوتت الولاية لصالح دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، بنسبة 68.7 في المئة من إجمالي الأصوات.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “عمدة بلدية تصف ميشيل أوباما بـ”القردة” وتقول انها مبتهجة برؤية امرأة راقية كزوجة ترامب”

  1. يبدوا من كلامها انها عربيه مسلمه و خليجيه، وذلك للعنصريه المستشريه بين أهل الخليج . انت اينبي..! ووافد..!

    رد
  2. لا يا سائقَ الهبل: ليست عربيةً مسلمةً وليست خليجيةً، أم أنك لا تحسن أن تقرأً بله أن تفهم، إنها مسيحية غربية، نعم، مسيحية غربية، (أو يهودية، سيان)، هل يبدو هذا غريباً؟ سبحان الله! هذا ما يقوله المقال، أشخاص مسيحيون غربيون عنصريون، فمن أينَ أتيت بادعاءك؟ لدينا في مصرَ بلد المسلمين الطيبين – حتى ولو اشتد عليهم البلاء إلى حين – أقول لدينا مثل يقول: القحبة تلهيك و ترزيك و تجيب اللى فيها فيك، آسف فلستَ ممن تُحاوِرُ، أو تٌحاوًرٌ بالحسنى، فإنك متكبر مغرور على ضآلةٍ بينة في عقلكَ، أو على أحسن تقدير: رخيص مأجور. عُد لرشدك، عُد لربك، فلعل ما زال لديك بعض الخير يُربيه لك ويزحزحك عن النار به، فاستنقذ نفسك قبل فوات الوقت وحلول الندم اليائس.

    رد
  3. ايها السراج المطفي، أنا اعرف ايها الذكي والعبقري انها غربيه وانا أعيش هنا في امريكيا وللاسف الكثير من أهل الخليج عنصريين اكثر من هذه العنصريه لأجنبي وخاصه ضد امثالك من المصريين ورأيتهم بام عيني كيف لا يحترموا خاصه الكثير من المصريين ان كنت مصريا وهذا يحز بالقلب وانا لست بمصريا ولكن أحب المصريين هنا في امريكيا لكونهم طيبين نقيضا لك انت الفهمان. أنا عروبي وافتخر بعروبتي واسلامي ولاكن لا افتخر بالكلاب العنصريه التي دمرت بلاد العرب بالجهل والعجز والانجرار للغرب والتخبط أمثال بعض ” الخوالجه”وهذا السيسي المنقلب على رئيسه. اخرج قليلا من جحرك وتفقد العالم ان استطعت وارجع اليه لتعيش مع الخفافيش والفطر في العالم التحتي. تبتهل علينا بكلام الدين وتمازجها بكلمات ساقطه “القحبه” وهذا يدل على مستواك الديني الضحل والاخلاقي الساقط. وأشكالك من فهم ضيق للإسلام وكره للاخر لأنهم مشركين .أنت وأشكالك من فاقدي العقل والدين من دمر العالم الاسلامي بالتعصب والارهاب والنفاق والطاعه العمياء لرؤساء دمروا البلاد وأساؤوا للعباد وعاملوكم كالكلاب.

    رد
  4. The worst creature is obama ,and the people bring him are well known and they are like him ,criminal crypto of his roate his history is full of lies and his work was to destroy the icon of the usa for this reason the other part of bad is Sweden and the nobel price for killing the children of Syria with chemical weapons ,curse on you obama the criminal nobel prized.

    رد
  5. عندما بتم وصفهم كاسرة كاملة بالقردة ، فهذا ليس عنصريا لان احقر واخطر واسخف رءيس ممثل على السياسيين الاخرين وكل حياته قصص كاذبة وتمثيليات قذرة مثل وجهه الحقير ، دعم جريمة قتل الاطفال بالكيماوي وهو من ارسلها لسوريا باعتراف كلينتون هو من صنع ودعم داعش لقتل العرب واطفالهم ، انه قطعة براز اخلاقية كبيرة ،دمرت المجتمع الامريكي ، ووجوده فقط ادي لسقوط اخلاقي وحضاري، ايها الصهاينة الله يخليلكم القردة لتدم ا الحضارة البشرية ،والحق على الجيش الامريكي الذي اصبح سخرية بسرقة الذهب بدل الدفاع عن الحضارة الانسانية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.