الرئيسية » الهدهد » بعد أن اتهموا النهضة بالتودد لترامب.. الغنوشي:” ليس حاملاً لواء الاسلام حتى نفعل ذلك معه”

بعد أن اتهموا النهضة بالتودد لترامب.. الغنوشي:” ليس حاملاً لواء الاسلام حتى نفعل ذلك معه”

رد رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي على الاتهامات التي وجهت إلى حركته بالتودد إلى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.. قائلاً “لا كلينتون ولا ترامب حاملان للواء الإسلام أو الديمقراطية، فهذه الدول لها مصالحها”.

 

وأضاف الغنوشي في تصريحات صحافية تناقلتها وسائل اعلام تونسية..”  إن التجربة الديمقراطية التونسية لاتزال فى مرحلة انتقالية، وهو انتقال محاط بعواصف كبيرة من إقليم مضطرب وعالم متحول”، مؤكدا أن “المشهد فى تونس والعالم العربى يتسم بالضبابية، التى تأكدت بنتائج الانتخابات الأمريكية الأخيرة، التى جاءت مفاجئة”، مضيفا “حتى الدولة العميقة فى الولايات المتحدة كانت مراهنة على فوز كلينتون”، بدليل أن كبرى الصحف الأمريكية كانت تشتغل على نجاح الديمقراطيين، لكن المفاجأة حصلت، وهو ما يؤكد أن العالم متحول، وفق تقديره.

 

وتابع تصريحاته أن “كل انتقال صعب ويحمل أخطارا إلا أن تونس لا تزال ماضية قدما، رغم التأرجح أحيانا، مشددا على أن المسار التونسى ليس فى مهب الريح، ويتمتع بقدر من التأمين، فنحن وضعنا أنفسنا فى مكان وسط، وبالتالى فإن التغيرات التى تحصل فى العالم تؤثر، ولكن بشكل محدود، ونحن لسنا فى معارك لا مع اليمين ولا مع اليسار.

 

وذكرت وسائل اعلام تونسية أن حركة النهضة سارعت إلى تهنئة الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترمب، وذلك قبل الرئاسة التونسية وكل الأحزاب التونسية. حسب قولها.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بعد أن اتهموا النهضة بالتودد لترامب.. الغنوشي:” ليس حاملاً لواء الاسلام حتى نفعل ذلك معه””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.