المتحدثة باسم الخارجية الروسية تسخر من “أوباما” بطريقة فجة: يمكن يمنع الخشب عن المسامير

0

كعادتها في الخروج عن آداب اللياقة الديبلوماسية، سخرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وذلك بسبب معلومات وردت في وسائل الإعلام تشير إلى أن أوباما، سيطلب من اليونان، خلال زيارته المقررة لها، غلق موانئها أمام السفن الحربية الروسية.

 

وقالت “زاخاروفا” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “هذا ليس أقصى مدى يمكن أن يتفوه به أوباما، على سبيل المثال من الوارد جدا أن يطلب إغلاق ساحة بوشكين أمام الحمام! أو أن يمنع ألواح الخشب عن المسامير!.. أيها الأصدقاء! ماذا بوسع أوباما أن يطلب إغلاقه أيضا؟!”.

 

وكان دميتري بيليك، النائب في مجلس الدوما الروسي، قال في وقت سابق إن دخول سفن البحرية الروسية إلى الموانئ اليونانية يحمل طابعا إنسانيا وثقافيا وتجاريا وليس عسكريا.

 

واعتبر بيليك بحسب وسائل إعلام روسية أن السفن تدخل الموانئ اليونانية للاحتفال المشترك مع اليونانيين بالتواريخ المهمة، وليزور البحارة الروس المقدسات الأرثوذكسية في جبل آثوس، على حد قوله.

 

جاء تصريح النائب الروسي في معرض تعليقه على معلومات ظهرت في وقت سابق من الأحد، في وسائل الإعلام تشير إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، سيطلب من اليونان خلال زيارته المقررة لها، غلق موانئ البلاد أمام السفن البحرية الروسية.

 

وكانت البوابة العسكرية “Militaire” اليونانية، قالت إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، سيطلب من اليونان خلال زيارة مقررة لها، غلق موانئ البلاد أمام سفن البحرية الروسية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.