الرئيسية » تقارير » السيسي اشترط على بن زايد اعتذار الملك سلمان شخصيا لإتمام المصالحة مع السعودية

السيسي اشترط على بن زايد اعتذار الملك سلمان شخصيا لإتمام المصالحة مع السعودية

” جهود حثيثة وحراك مستمر تشهده مصر خلال الأيام الجارية من أجل تسوية التوتر الراهن مع المملكة العربية السعودية، حيث تم عقد اجتماع رفيع المستوى بين كبار ضباط القوات المسلحة والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبحث المصالحة بين القاهرة والرياض، كما التقى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان الرئيس السيسي يوم الخميس الماضي في قصر الاتحادية بالقاهرة لمناقشة الخلافات بين مصر والمملكة العربية السعودية والتي اندلعت قبل بضعة أسابيع”.

 

وأوضح موقع “ميدل إيست مونيتور” في تقرير ترجمته وطن أنه وفقا لمصادر مطلعة على لقاء ابن زايد والسيسي، فقد انتهى الاجتماع مع وفد دولة الإمارات العربية المتحدة وعقب ذلك توجه إلى الرياض للقاء المسؤولين السعوديين من أجل المصالحة.

 

وكشفت المصادر ذاتها أن السيسي قد طالب من محمد بن زايد اعتذار سعودي واضح عن التصريحات التي أدلت بها المملكة العربية السعودية ضد مصر مؤخرا، مشترطا أن يأتي هذا الاعتذار من الملك سلمان بن عبد العزيز دون الكشف عن المزيد من التفاصيل. !

 

ولفت الموقع البريطاني إلى أنه للشهر الثاني على التوالي السعودية لم تسلم مصر شحنات النفط التي تم الاتفاق عليها في وقت سابق من هذا العام كمساعدة تسهم في تعزيز الاقتصاد المصري. حيث كان جرى الاتفاق على هذه الصفقة خلال زيارة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى مصر خلال شهر أبريل الماضي، بالتنسيق بين شركة أرامكو السعودية ووزارة البترول المصرية.

 

وكانت العلاقات المتبادلة بين البلدين على درجة عالية من التعاون والتنسيق قبل أن تتوتر منذ نحو شهرين، كما ازداد التوتر عندما صوت السفير المصري في مجلس الأمن الدولي قبل أسبوعين لصالح القرار الروسي الخاص بشأن الوضع في سوريا، وهو الأمر الذي جاء مخالفا لرغبات الرياض التي تسعى لإسقاط النظام السوري بقيادة بشار الأسد.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “السيسي اشترط على بن زايد اعتذار الملك سلمان شخصيا لإتمام المصالحة مع السعودية”

  1. الشحاته والتسول وسيله وطريقه تعتمد عليها الكثير من الجمعيات الخيرية في الكثير من الدول . ولكن عندما تعتمد عليها دوله وتمد يدها للمحسنين وعلى بابك ياكريم وعاوزين رز فهذه الدوله لا يمكن تسميتها بدوله بل جمعيه خيريه او تعاونية تعتمد على التسول والشحاته وجمع الأموال من المحسنين لا اكثر ، وعمر هذه الدوله قصير ويمكن ان تنهار في اي لحظه . وعندما يطلب الشحات والمتسول من المحسنين من اسياده الاعتذار لسبب ما فهذا الشحات يعتبر قليل أدب ووقح ومش متربي .

    رد
  2. وماله يعتذر ليه ما يعتذر .. هي احدي امرين يا السيسي ماسك عليهم ذلة ويبتزهم بها … يا الجماعه اجبن مما يتصور البعض ويخافون من مجرد تهديد …وربما الحالتين …

    رد
  3. شحاذين ومتسولين … وفي نفس الوقت وقحين …. بس ماهو منهم ؟؟ من اللي ساندهم على ظلمهم ودعمهم بالمليارات .. وترك شعبه يعيش على الكفاف حتى سكن حُرموا منه !! لأجل المنح والهبات والدخول في حروب عبثيه

    رد
  4. من يعتذر لمن؟؟؟ المفروض الســيسـي هو من يجب أن يعتذر لغدره بمن أغدقوا عليه الرز بدون حســاب ، والآن قاعدين يتســـلفون من الســوق الدولي بإصدار ســندات. والله من ســلاحة ربعنا إذا هالشــحاذ قاعد يلعب فيهم ويبتزهم. هزلت.

    رد
  5. ” مَنْ أَعَانَ ظَالِمًا سَلَّطَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ ”

    ((مَنْ أَعَانَ ظَالِماً لِيُدْحِضَ بِبَاطِلِهِ حَقّاً فَقَدْ بَرِئَتْ مِنْهُ ذِمَّةُ الله وَذِمَّةُ رَسُولِهِ)) أخرجه الحاكم وقال: صحيح الإسناد. ونحن لو تأملنا وتدبرنا هذه الوصية لوجدناها على صغر حجمها وقلة عباراتها تحمل معاني سامية وبلاغة عالية؛ فلقد بدأها الرسول الأعظم -صلى الله عليه وسلم- بأسلوب من أساليب التحذير، فالنبي -صلى الله عليه وسلم- أراد أن يحذر الإنسان الذي يكون عونًا للظالم في ظلمه، يحذر الإنسان الراضي بهذا العمل من غير إكراه أو ضرورة؛ فيقول له: إياك من هذا العمل، فإن فعلته فإن الله – تعالى -ينفض يده منك، ويوكلك إلى نفسك، ولا يمنحك الرحمة، ويسخط عليك، ومن باء بسخط الله – تعالى – فقد خسر الدنيا والآخرة، وذلك هو الخسران المبين.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.