السبت, يناير 28, 2023
الرئيسيةالهدهدمعارضة "الجربا" المدعومة من دحلان والإمارات تعقد مؤتمرا في دمشق برعاية روسيا...

معارضة “الجربا” المدعومة من دحلان والإمارات تعقد مؤتمرا في دمشق برعاية روسيا ونظام الأسد

- Advertisement -

نقلت مصادر إعلامية عن مصادر مطلعة في المعارضة السورية أن مؤتمرا موسعا للمعارضة السورية يتم التنسيق لعقده في العاصمة السورية دمشق وبحضور شخصيات معارضة من داخل سوريا وخارجها، وبرعاية روسية وبتعاون من الحكومة السورية.

 

وأضافت المصادر أن المنسق العام لإنجاز هذا المؤتمر من الخارج هو رئيس الائتلاف السوري المعارض السابق أحمد الجربا ورئيس تيار سوريا الغد حاليا، ويقوم الجربا باتصالات مكثفة مع الروس لهذا الغرض حيث سيحضر الجربا المؤتمر في دمشق بضمانات روسية، ويجري الجربا اتصالات بشخصيات معارضة بالخارج لإقناعها بالحضور.

 

يذكر أن تيار الغد تم تأسيسه برعاية القيادي الفتحاوي المفصول محمد دحلان وبدعم من الإمارات حيث يشغل الأخير مستشارا أمنيا لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

 

- Advertisement -

وظهر دحلان علنا في مؤتمر تأسيس تيار الغد وهو الأمر الذي أثار ضجة وقتذاك. ويتهم بعض المراقبين ان الإمارات تدعم سراً الرئيس السوري بشار الأسد خشية تولي الإسلاميين حكم البلاد.

 

وقالت صحيفة “راي اليوم” المقربة من الإمارات ان من بين الشخصيات التي أبدت موافقتها على الحضور الفنان جمال سليمان والمعارض جهاد مقدسي وهما من الشخصيات المقربة من القاهرة، لم يكشف المصدر عن أسماء أخرى ستشارك من المعارضة الخارجية، فيما يتولى التنسيق في الداخل السوري واختيار الأعضاء من المعارضين المتواجدين في دمشق منسق هيئة التنسيق المعارضة المحامي حسن عبد العظيم وهو على اتصال بأحمد الجربا والروس لإتمام عقد المؤتمر قبل نهاية العام الجاري.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. متى بيكون عرض المسلسل في رمضان الجاي وكم حلقه لو سمحتم وطن . صراحه حيكون عمل جبار إذا دحلان المخرج والمؤلف . اكيد مصروف عليه الملايين من دولارات البترول.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث