يسري فودة يتوقع “عزل” دونالد ترامب من منصبه خلال عام

0

توقع الإعلامي المصري، يسري فودة، عدم استمرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في منصبه أكثر من عام، معتبرا ذلك بأنه رأي الخبراء نفسهم الذين توقعوا وصوله لكرسي الرئاسة.

 

وقال “فودة” في تدوينة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن”: “ربما يكون هذا الحديث سابقًا لأوانه، لكنّ بعضًا من هؤلاء الذين توقعوا على أسس مدروسة وصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض يتوقعون أيضًا أنه سيُعزل من منصبه على أيدي الجمهوريين أنفسهم في غضون عام”.

وتابع “فودة” مشيرًا إلى خليفة ترامب حال تم عزله: . “سيثبت ترامب أنه بالنسبة لهم خيار يصعب التحكم فيه و من ثم سيتحينون الفرصة لإزاحته لصالح نائبه رجل الظل، مايك بينس. من هو إذًا هذا الرجل الذي يطلقون عليه “الخيار الآمن؟”.

 

واستعرض صاحب رواية “طريق الأذى” بعض التفاصيل عن الرئيس المتوقع، قائلًا: “بدأ حياته في أسرة أيرلندية كاثوليكية ديمقراطية قبل أن يتحول إلى جمهوري يميني، وهو”مسيحي سلفي” قح”.

 

وأضاف أنه وقّع على مشروع قانون يسمح لأصحاب الأعمال بأن يرفضوا التعامل مع المثليين لأسباب دينية وأنه كتب مقالًا يدافع فيه عن أن التدخين لا يؤدي إلى الوفاة”.
وأوضخ أن “بينس” رصد ملايين الدولارات لدعم المراكز التي تقاوم حق المرأة في الإجهاض، بالإضافة لرفضه الموافقة على خطط أوباما لتخفيض حالات الاغتصاب في السجون.
واختتم تدوينته بالإشارة إلى أن “بينس” دعم مشروع قانون يسحب الحق التلقائي في الجنسية لمن يولدون في أمريكا لغير المقيمين، كما كان واحدًا من 31 حاكمًا اعترضوا على إعادة توطين السوريين في ولاياتهم.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.