القرضاوي قبل “ثورة الغلابة”: للناس حق مواجهة الحكّام الذين فرضوا أنفسهم بالنار«شاهد»

0

نشر الحساب الرسميّ لرئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين العلامة ، فيديو، يتحدث فيه عن حقّ الناس في استخدام الاضرابات والمظاهرات لمواجهة الحكّام الذين يريدون فرض أنفسهم بالحديد والنار، قبل ساعات من انطلاق ”.

 

وقال القرضاوي: “وجد طوال التاريخ العلماء الذين يواجهون الحكام، والقضاة الذين يحكمون على الأمراء، هذا ما عرف في التاريخ الاسلامي”.

 

وتابع: “عصرنا ابتكر أشياء: ابتكر الاضرابات، ابتكر المسيرات، والمظاهرات، ابتكر العصيان”.

 

وذكّر القرضاوي بالخبر الذي جاء فيه: “من دعا لظالم بالبقاء، فقد أحب أن يُعصى الله في أرضه”.

 

وأكد القرضاوي في تغريدة أخرى أن الاسلام لا يريد الناس أن يكونوا عبيدا للحكام، مشيرا الى أن الاسلام يرفض ثقافة الخنوع والتبعية، ومذكرا بقوله تعالى في سورة نوح في ذم قوم نوح “واتبعوا من لم يزده ماله وولده إلا خسارا”.

 

وانتشرت دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقطاعات من المصريين الفترة الأخيرة للتظاهر الجمعة المقبل احتجاجا على سوء الأوضاع الاقتصادية تحت عنوان “ثورة الغلابة” (الفقراء)، ولم تتبن جهة معارضة بارزة الدعوة لهذه الاحتجاجات، بينما استنفرت السلطات الأمنية جهودها لمواجهتها.

 

وقال المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين في إن مشاركة الجماعة في مظاهرات الجمعة المقبل مرهونة بخروج المصريين للشارع، في حين رفض حزب النور السلفي المشاركة في مظاهرات الجمعة لكونها “ربما تقود البلاد إلى مخاطر الفوضى”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.