الرئيسية » الهدهد » موقع أمريكي: الرئيس المصري يخشى فوز “كلينتون”

موقع أمريكي: الرئيس المصري يخشى فوز “كلينتون”

قال موقع “بريتبارت نيوز” الأمريكي إن النظام المصري يفضل المرشح الجمهوري دونالد ترامب في سباق الانتخابات الأمريكية خشية دعم منافسته هيلاري كلينتون للإخوان المسلمين.

 

وأضاف: “ينبع الخوف من أن تكون المرشحة الديمقراطية “كارثة” على المنطقة، وتتسبب في إنعاش الإخوان المسلمين وداعش”.

 

ومضى يقول: “بالرغم من إصرار الحكومة المصرية على أنها تقف على الحياد في الانتخابات، لكن ثمة تصريحات وفيرة تفوه بها الرئيس السيسي ومسؤولون بارزون تعكس تفضيل النظام المصري  لترامب”.

 

ولفت الموقع إلى الفارق بين لقائي السيسي مع كلينتون وترامب خلال فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول/سبتمبر الماضي.

 

وأوضح الموقع أن كلينتون تحدثت مع السيسي عن قلقها من ملف حقوق الإنسان المصري، فيما كان لقاء ترامب والسيسي “أكثر دفئا وصداقة” من اجتماعه مع المرشحة الديمقراطية، مشيرا إلى تعهد ترامب حال فوزه بالانتخابات أن تضحى الولايات المتحدة تحت إدارته “صديقة مخلصة لمصر”.

 

وأردف الموقع: “كلينتون ينظر إليها في مصر بعين الريبة جراء دعمها للاحتجاجات التي أسقطت نظام مبارك، واستيائها من عزل السيسي لمحمد مرسي عام 2013”.

 

وأشار الموقع إلى ما زعمته وسائل الإعلام المصرية من أن “هوما عابدين” مساعدة كلينتون عضو بجماعة الإخوان المسلمين، وتخدم كنقطة اتصال مع الجماعة.

 

كما أشار الموقع إلى مقال لرئيس تحرير “الأهرام” محمد عبد الهادي علام الذي وصف فيه ترامب بأنه “مرشح قوي أثبت شرعيته خلال حملته الانتخابية”.

 

ونقل “بريتبارت نيوز” عن الإعلامي عماد الدين أديب في مقال بصحيفة الوطن اتهاماته  لكلينتون بالنفاق قائلا: “بينما تتحسر كلينتون على حقوق الإنسان في مصر، تتجاهل التدمير الإنساني في سوريا، ما هي معايير المرشحة الديمقراطية؟”، موضحا أن السيسي أشاد بترامب في تصريحات لشبكة “سي إن إن” قائلا إنه سيكون “قائدا قويا بلا شك”.

 

وختم الموقع بالإشارة إلى حديث الملياردير الجمهوري في لقاء مع شبكة “فوكس بيزنس” في أيلول/سبتمبر الماضي،  تحدث عن لقائه مع الرئيس المصري قائلا:  “أعتقد أنه كان اجتماعا عظيما، لقد أمضينا  وقتا طويلا، وكانت هناك كيمياء جيدة بيننا، هل تعرف شعورك عندما تجد أن هناك كيمياء جيدة تجمعك بأشخاص، لقد كان شعورا جيدا بيننا”، واستطرد: “لقد سيطر السيسي  حقا على مقاليد الأمور في مصر”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.