الرئيسية » الهدهد » أسقطت عليها5491 قنبلة منذ 2014.. أمريكا قصفت الموصل بقنبلة كل 8 دقائق بالهجوم الأخير

أسقطت عليها5491 قنبلة منذ 2014.. أمريكا قصفت الموصل بقنبلة كل 8 دقائق بالهجوم الأخير

نقل موقع Military.co””، الإخباري العسكري الأمريكي، عن مسؤول قوله إنه خلال افتتاح ثلاثة أيام من هجوم الموصل، ضربت الغارات الجوية الأمريكية المدينة بمعدل قنبلة واحدة كل ثماني دقائق.

 

الحجم الهائل للضربات يحدد مصير العملية بمعزل عن الأطراف الأخرى المشاركة في الحملة الجارية ضد مسلحي “تنظيم الدولة” في سوريا والعراق، وفقا لما قاله العقيد دانيال مانينغ، نائب مدير مركز العمليات الجوية المشتركة.

 

وأضاف معترفا: “إنها حملة قصف مكثفة جدا، إذا كانت كل واحدة من هذه القنابل هي أسلحة موجهة بدقة، فهذا يعني أن المعدل مرتفع جدا ليتركز على مدينة واحدة على مدى فترة طويلة من الزمن”.

 

منذ إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في 16 أكتوبر بداية الهجوم على الموصل، شنَ التحالف 191 غارة جوية حتى 1 نوفمبر الجاري، مستخدما 1352 أسلحة عمليات، وفقا للمتحدثة باسم القوات الجوية القيادة المركزية كايلي دوجيرتي. حسب ترجمة موقع “العصر”.

 

ومنذ بداية عملية “الحل المتأصل” في عام 2014، استهدف التحالف، بقيادة أمريكا، 1239 موقعا في الموصل وأسقط 5491 قنبلة، وفقا لما كشفته الضابطة “دوجيرتي”.

 

واستُخدمت في هذه العملية قاذفات B-52 بعيدة المدى، وهذه القاذفة الثقيلة لديها القدرة على البقاء محمولة جوا لمدة أطول، وأجهزة استشعارها قادرة على تحديد الأهداف وحمل ومجموعة واسعة من القنابل “مهاجمة كل شيء من السيارات إلى الأهداف ذات الموقع الكبير”.

 

وفي أبريل الماضي، وصلت العديد من قاذفات B-52 إلى قاعدة العديد الجوية، في قطر، للانضمام إلى الحملة التي تقودها الولايات المتحدة بدلا من B-1B لانسر. وقال آنذاك العقيد الأمريكي، “كريس كارنس”، إن سلاح الجو كثف من “الاستهداف المربح” طيلة شهري مايو ويونيو، أي أكثر من ضعف ضرباتهم ضد مخابئ الأسلحة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.