الرئيسية » الهدهد » نزح من الموصل.. الشرطة الإتحادية تسلخ وجه رجل لكونه عربيا سنيا “صورة”

نزح من الموصل.. الشرطة الإتحادية تسلخ وجه رجل لكونه عربيا سنيا “صورة”

كشف الإعلامي العراقي زياد السنجري عن جريمة جديدة تنضاف إلى سلسلة جرائم القوات العراقية “المُحررة” للأراضي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية، ضد المدنيين العزل.

 

ونشر “السنجري” صورة لـ”حسام عيسى الجبوري متزوج ولديع ٤ اطفال من أهالي حمام العليل اعتقلته الشرطة الاتحادية وقامت بتعذيبه والآن بحالة خطرة جدا ذنبه الوحيد عربي سني!”

وفي 18 من أكتوبر الماضي حذرت منظمة العفو الدولية، من أن الفارين من المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في العراق، وخصوصا في الموصل، يواجهون التعذيب والاختفاء القسري والإعدام خارج نطاق القضاء، في هجمات انتقامية من جانب الميليشيات والقوات الحكومية العراقية.

 

وقالت المنظمة في تقرير إن الأدلة المستمدة من مئات المقابلات تكشف عن “رد فعل مرعب ضد المدنيين”، الذين يفرون من الأراضي الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة وخاصة من المسلمين السنة، وتعكس خطرا لانتهاكات جماعية فيما تجري العملية العسكرية لإعادة السيطرة على مدينة الموصل الواقعة تحت سيطرة التنظيم.

 

ويتهم التقرير ميليشيات الحشد الشعبي وقوات الحكومة بارتكاب “انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان بما في ذلك جرائم حرب” وتنفيذ الآلاف من أعمال الإعدام خارج نطاق القضاء لمدنيين فروا من المناطق الواقعة تحت سيطرة داعش.

 

ووفقا لتقرير المنظمة الدولية، فإن 12 رجلا على الأقل و4 صبية من قبيلة الجميلة قد تم إعدامهم خارج نطاق القضاء بعد أن سلموا أنفسهم لعراقيين يرتدون زي الجيش والشرطة في مايو الماضي.

 

وقبل أيام، قال القيادي في “كتائب الامام علي” المنضوية تحت الحشد الشعبي، أيوب الربيعي الملقب بـ”أبو عزرائيل” في تسجيل مصور نشره المكتب الإعلامي للميليشيا التابع لها إنهم لن يتراجعوا عن عمليات السحل، وتقطيع الأوردة والشرايين في معركة الموصل بالرغم من الآصوات المطالبة بإيقاف هذه الممارسات.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “نزح من الموصل.. الشرطة الإتحادية تسلخ وجه رجل لكونه عربيا سنيا “صورة””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.