الرئيسية » تقارير » مصر تمنح فلم الحشد الشعبي المرتبة الأولى في مونديال القاهرة نكاية بضحاياه من السنة

مصر تمنح فلم الحشد الشعبي المرتبة الأولى في مونديال القاهرة نكاية بضحاياه من السنة

حصلت مديرية اعلام هيئة الحشد الشعبي، الجمعة، على جائزة الابداع التقديرية بمشاركتها بالفلم الوثائقي “الحشد الشعبي” في مونديال القاهرة للفن والاعلام.

وكان ذلك بحضور عربي كبير اضافة الى حضور شخصيات مسؤولة في الوطن العربي وعلى رأسهم الامير فهد الصباح واخرين من الدول العربية.

يذكر ان مونديال القاهرة للفن والاعلام اقيم في جمهورية مصر وبرعاية جامعة الدول العربية، ويعد هذا التكريم هو الثاني من نوعه بعدما كرمت مديرية الاعلام في الملتقى المصري العراقي ضد الارهاب اول امس الاربعاء ، وكانت مدينة 6 اكتوبر المصرية قد احتضنت فعاليات اختتام مونديال القاهرة للفن والاعلام الخميس بحضور عربي كبير .

يشار إلى أن “الحشد الشعبي” هو فيلم وثائقي يسلط الضوء عن الاسباب التي دعت الى تأسيس الحشد الشعبي و الدور الفعال لهذا التشكيل الذي انضوت تحت اسمه فصائل عسكرية قتالية عراقية بارزة و كان لها الدور الفعال في ايقاف تقدم عصابات “داعش” الإجرامي.

ويكشف الفيلم عن الدول المتورطة في مساعدة “داعش” و مدها بالعدة و العدد و فتح منافذ حدودية لدخول هذه العصابات الى الاراضي العراقية. ويهاجم المملكة العربية السعودية ويتهمها بدعم داعش.

والمعروف ان الحشد الشعبي هو ميليشيا طائفية إرهابية أوغلت في دماء ابناء السنة في العراق وسوريا ويعتبدها الكثيرون انها الوجه الآخر لداعش بسبب الفظائع والمذابح التي ترتكبها بإسم الدين.

وقامت مصر مؤخراً بالتقرب من إيران بعد ان قطعت السعودية النفط عن مصر بسبب تصويتها للقرار الروسي في مجلس الأمن وتشهد العلاقات توترات متزايدة.

وعلق الإعلامي السعودي جمال الخاشقجي كما رصدت “وطن” تغريدته على تويتر قائلا:

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مصر تمنح فلم الحشد الشعبي المرتبة الأولى في مونديال القاهرة نكاية بضحاياه من السنة”

  1. ماذا تنتظر من رب العباد وكيف ينتقم من اعدائه، نظام يدعم اعداء السنة في كل مكان، في سورية والعراق وفلسطين واليمن وذبح اشراف قومه، ماذا تنتظر ان يحصل لهذا الشعب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.