الرئيسية » الهدهد » قمّة “التمييز العنصريّ” .. كاتب أردني يثير ضجّة: هل قاطع رأس أمه “أردنياً أمْ ابن أردنية”!!

قمّة “التمييز العنصريّ” .. كاتب أردني يثير ضجّة: هل قاطع رأس أمه “أردنياً أمْ ابن أردنية”!!

هاجم نشطاءٌ الكاتب الأردني المعروف طارق مصاروة؛ لمطالبته بتحديد هوية مرتكب جريمةطبربور”، بعدما أقدم على قطع رأس والدته، حيث تساءل “مصاروة” عمّا إذا كان القاتل أردنيا أم “إبن أردنية “؟.

 

واعتبر ناشطون ان ما كتبه “مصاروة” بصحيفة “الرأي” الحكومية ينطوي على “تمييز عنصريّ”، و”مقال مقيت”.

ويسخر “مصاروة” في مقاله من ملف “أبناءالأردنيات” ويقول: لم تقل لنا الأخبار ما إذا كان القاتل أردنيا فعلا أم على راي المطالبين إبن أردنية وأضاف” هذا النمط من الجرائم لا نقبله ولا يعرفه شعبنا فمن اين جاء؟.

 

ولا تزال تداعيات جريمة قطع شاب رأس والدته، الخميس الماضي، تثير جدلا واسعا في المجتمع الأردني .

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “قمّة “التمييز العنصريّ” .. كاتب أردني يثير ضجّة: هل قاطع رأس أمه “أردنياً أمْ ابن أردنية”!!”

  1. الجواب يا مصاروة اردني وانت تعرف تعريف الاردني كل من يحمل رقم وطني … لازم قلت جده السابع اصله اردني والا كردي والا سيريلنكي … كفانا عنصرية مقيتة … مش عيب اقول لك انت كاثوليكي والا لاتيني والا ارثوذكسي … القاتل اردني وبس بلاش سواليف طرمة ما الها طعم … متى سنستيقظ يا عرب ونصبح دولة واحدة لاننا نحن الشعب الوحيد على الارض يتحدث لغة الضاد … لغة الضاد انا شايف اصبحنا ضد بعض ممكن عدوى من اللغة ؟؟؟

    رد
  2. ليس هناك لا تمييز ولا ما يحزنزن .. موبقات وجرائم بشعه يرتكبها الغرباء ويلصقونها بالشعب الاردني ..المواطن الاردني الأصيل يتنزهه عن مثل هذه الموبقات لانهم من اصول عشائريه عريقه يغلي في عروق ابنائها دم سقته الغيره والشهامة والمروؤة العربيه وهذبتها اخلاقيات الاسلام والعروبة الحقه ..المواطن الاردني الاصيل يرفض بطبعه ما يقوم به الغرباء من الذين أُقحموا في البيت الاردني عنوة بحيث صار يُخشى على هذا المواطن ان يكون في بلده كالهنود الحمر في امريكا .ليس هناك اي تمييز ولكن يريد المواطن الاردني ان يعرف موطيء قدميه على ارض آباءه واجداده هذه هى الحقيقه ..

    رد
  3. اذا انتم تحسبون ابن الاردنية ليس اردني فهذا يعني انكم تحسبون الفتاة الاردنية بليست اردنية اذا لماذا تعطوا النساء جنسيات ما هذه العنصرية الرخيصة فلم ارى بحياتي اي دولة لا تمنح جنسيتها لابناء بناتها فهذا عار وخزي.

    رد
  4. الى المهتدي بالله … يا اخي انتم سايقين فيها بحيث اصبحتم هنود حمر في بلدكم وانتم بس الي عندكم ولاء وانتماء لهذا البلد الطيب … اقول من كافة الاصول والجذور والفروع هناك من يميز بين هذا وذاك واقول عن هؤلاء بانهم مرضى نفسيا … كل فئات المجتمع الاردني ساهمت في رقي الاردن وعملت جاهدة بان يكون وطن الجميع بينما البعض ما له سالفة غير يقول فلان شرقي وفلان غربي … اتذكر في بعض محافظات الاردن كان متر الارض يباع ايام النكسة عام 1967 ب 5 قروش الان اصبح ب60 او 70 دينار لنفس المنطقة … هناك اناس استفادوا من الهجرة القسرية للأخوة غربي النهر واصبحو اصحاب رؤوس اموال ولولا هذه النكسة وقبلها النكبة لما وصل الاردن الة قمة التعليم في الوطن العربي … وسلامتكم

    رد
  5. اقول المواطن الاردني الاصيل الذي له اصاله وله قيم ومباديء واخلاق يفاخر بها ويترفع بها عن الدنايا امينا مخلصا اذا وسّد اليه امر من امور ادارة الدوله سواء كان في القطاع العام او الخاص .المواطن الاصيل الذي لا يقف على قارعة الطريق يدلل على الرذيله ويعمل قوادا المواطن الاصيل الذي لا يبني ثروته على التجاره الحرام والمال الحرام وعنوان التجاره الحرام والمال الحرام يشمل تفاصيل كثيره اقلها الخمور والمخدرات وسرقة المال العام من الدوله .. يثري كالورم الخبيث في جسد الاردن الشريف الطاهر وبهذا المال الخبيث يبتاع ارض الغلابى باغلى الاسعار لانه لا يهمه كيف جنى المال ولانه لا يجد صعوبة في الحصول عليه.انا لا يهمني شرقي ولا غربي بقدر ما يهمني ان يكون المواطن الاردني اصيلا في عروبته اصيلا في دينه وعقيدته. المهم ان يكون اردنيا ذا نخوة وشهامة وشرف بعيدا عن كل الموبقات التي يسقطها الغرباء على ابناء الاردن الاصلاء.واعني بالغرباء هم الذين تنقصهم الاصاله ويرتكبون كل الموبقات ويلصقونها بالاردن ارض الرباط الى يوم القيامه ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.