الرئيسية » الهدهد » الخازن: دحلان لن يعود إلى القيادة مهما حاول ولا شعبية له في الضفة وغزة وأبو مازن على قلوبهم

الخازن: دحلان لن يعود إلى القيادة مهما حاول ولا شعبية له في الضفة وغزة وأبو مازن على قلوبهم

قلل الكاتب الفلسطيني جهاد الخازن من أهمية ودور القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان في الحياة السياسية الفلسطينية, مستبعداً في الوقت ذاته أن يكون له اي دور مستقبلي وخاصة بعد رحيل الرئيس محمود عباس.

 

وأضاف الخازن في مقال نشرته صحيفة الحياة اللندنية إن إسرائيل تتحدث باستمرار عن محمد دحلان، كأنه سيكون الزعيم المقبل, و هو بعيد جداً من خلافة الرئيس عباس, ، فهو أصلاً من قطاع غزة، ولا شعبية له في القطاع، ناهيك عن أن تكون له شعبية في الضفة الغربية. ربما كان له بعض التأييد الخارجي إلا أنه بين الفلسطينيين «خبر أمس» ولن يعود إلى القيادة مهما حاول. !

 

وأضاف ” أرى أن أبو مازن قاعد على قلوبهم  فهو لن يرحل لأنهم يريدون ذلك، ثم إن هناك انتخابات في فتح هي تقرر ما يريد أعضاؤها “.

 

وتابع ” اليوم العملية السلمية تواجه مصير دحلان نفسه، فالحكومة الإسرائيلية إرهابية مجرمة ولا سلام معها، والسلطة الوطنية تعرف أنها أمام حائط مسدود ولا تحاول أكثر من إدانة إسرائيل في الأمم المتحدة حيث الفيتو الأميركي يقف بالمرصاد لإحباط أي محاولة من الفلسطينيين والدول العربية والمسلمة لإصدار قرار يدين إسرائيل “.

 

وحاولت اللجنة الرباعية العربية المكونة من “الإمارات مصر السعودية الاردن” ان تفرض دحلان بقوة كخليفة للرئيس الفلسطيني محمود عباس الا أنها فشلت فشلاً ذريعا وباءت كل محاولات الضغط التي مورست بحق الرئيس عباس بالفشل.

 

وتحدى الرئيس الفلسطيني تلك العواصم الاربع في تصريح علني خرج به وأثار جدلاً داعيا إلى عدم تدخل العواصم العربية في الشأن الفلسطيني الداخلي رافضا كل الوساطات التي حاولت مصر أن تمارسها لإعادة دحلان إلى حضن أبو مازن.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الخازن: دحلان لن يعود إلى القيادة مهما حاول ولا شعبية له في الضفة وغزة وأبو مازن على قلوبهم”

  1. نأسف أن تقولوا عن كاتب لبناني كبير ومخضرم كالـأستـاذ جـهــاد الـخـازن أنـه فـلـسـطـيـنــي ، مع إحـتـرامـي لـلـفـلـسـطـيـنـيـيـن ..نـرجـوا أن لـا تـتـكــرر هـذه الـغـلـطــة ، وأن تـبـقــوا دائـمــا خـيــر نـاصـريــن لـلـحــق والـحـقـيـقــة عـلــى الــدوام

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.