الخميس, ديسمبر 8, 2022
الرئيسيةالهدهدمدير الجزيرة يقصف جبهة عبد الرحمن الراشد: من أسسوا قناة "العربية" كانوا...

مدير الجزيرة يقصف جبهة عبد الرحمن الراشد: من أسسوا قناة “العربية” كانوا موظفين لدينا “فيديو”

- Advertisement -

ردَّ مدير عام قناة “الجزيرة”، ياسر أبو هلالة على المدير العام السابق لقناة “العربية”، عبد الرحمن الراشد الذي انتقد الجزيرة في عيدها العشرين.

 

وقال أبو هلالة عبر برنامج “بلا حدود” الذي بقدمه الإعلامي المصري، أحمد منصور على القناة نفسها بشكل مباشر وعلني إن “الجزيرة” كان لها برنامج صباحي وأوقفته بعد اندلاع ثورات الربيع العربي بسبب الضغط الإخباري العربي، مشيراً إلى أن “الجزيرة تفخر بأن موظفيها السابقين هم من أسسوا العديد من القنوات الأخرى المنافسة”.

- Advertisement -

 

وأضاف أبو هلالة: “نحن سعداء بردود الفعل الكبيرة، لأن أسوأ شيء أن لا تحدث جدلاً، أنا سعيد بأن القنوات المنافسة مهتمة بما حصل، ومن يتابع ردود الفعل أثبت أن الجزيرة لا تزال القناة الأولى ذات التأثير في المنطقة وشكلت أساساً لكل القنوات الإخبارية في المنطقة”.

 

- Advertisement -

وتابع: “الجزيرة بدأت هذا المشروع في الإعلام العربي، ومن أسسوا القنوات المنافسة هم موظفون سابقون في الجزيرة، بمن فيهم من أسسوا قناة العربية وقناة سكاي عربي وقناة بي بي سي عربي، وهذا مصدر فخر لنا، والخبرة التي لدينا هي متاحة لدى الجميع، فنحن أطلقنا شرارة التغيير في المنطقة”.

 

وأكد أبو هلالة أن “التأثير الذي أحدثته الدورة البرامجية الجديدة كبير، وردود الفعل على شبكات التواصل كبير، وهذا مؤشر على التغيير”، مضيفا أن “الزخم الاخباري اليومي والأحداث الكبرى في المنطقة هو ما أدى إلى تراجع البرامج المنوعة على شاشة الجزيرة”.

 

وكانت “الجزيرة” أطلقت برنامجاً صباحياً جديداً في الذكرى العشرين لانطلاقتها، وذلك ضمن باقة برامجية ضخمة، وهو برنامج منوع يتضمن عدداً من الفقرات المختلفة البعيدة عن السياسة والأخبار، إلا أن العديد من المعلقين على الانترنت رأوا في البرنامج تقليداً لقناة “العربية” فيما ذهب آخرون إلى أن كل البرامج الصباحية العربية منقولة أصلاً عن الإعلام الغربي، حيث تُحاول التلفزيونات العربية تعريب الفكرة ليس أكثر.

spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث