الرئيسية » الهدهد » دويتشه فيله يفجر المفاجأة الغريبة العجيبة ..”داعش” يدرب عناصره في الجيش الألماني

دويتشه فيله يفجر المفاجأة الغريبة العجيبة ..”داعش” يدرب عناصره في الجيش الألماني

قال موقع “دويتشه فيله” الألماني إن جهاز مكافحة التجسس العسكري الألماني كشف أن جماعات إرهابية ترسل عناصرها للخدمة في الجيش الألماني بغية الخضوع للتدريب العسكري واكتساب مهارات في استعمال أنواع مختلفة من الأسلحة.

 

وبحسب الموقع ذاته، فقد اكتشف جهاز مكافحة التجسس العسكري الألماني أن أكثر من 20 إسلاميا يخدمون في القوات المسلحة (بونديسفير)، إضافة إلى 60 آخرين مشتبه في انتماءاتهم.

 

ونقل الموقع عن مصدر في جهاز مكافحة التجسس العسكري، أن ذلك الاكتشاف تم نتيجة لعملية أطلقت بعد الاعتداءات الإرهابية التي ضربت فرنسا وبلجيكا وألمانيا.

 

وأوضح الموقع أنه من أجل التصدي لظهور متشددين في صفوف الجيش الألماني اقترحت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين مشروع قانون، سيمر بموجبه كل من يريد الانضمام إلى القوات المسلحة الألمانية بعملية تحقيق دقيقة للتأكد من عدم انتمائه إلى الإسلاميين. ومن المنتظر أن يبدأ العمل بهذا القانون السنة المقبلة.

 

ولفت الموقع إلى أن هذه التغيرات ستشمل نحو 20 ألف مجند جديد في ألمانيا، حيث كان المطلوب سابقا من المجندين الجدد تقديم شهادات أمنية من الشرطة وتأدية اليمين شرط الانضمام إلى الجيش.

 

ومنذ العام 2007، اكتشفت القوات المسلحة الألمانية 24 إسلاميا في صفوفها وتم طرد 19 منهم، أما 5 آخرون فأكملوا الخدمة العسكرية قبل اكتشاف هوياتهم.

 

وانضم ما لا يقل عن 30 جنديا سابقا في الجيش الألماني إلى تنظيم “داعش” للقتال في صفوف مسلحيه في سوريا والعراق.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.