الرئيسية » فيديو » هكذا سَخِرَ “عسيري” من دعوة “البغدادي” لمقاتليه ضرب السعودية

هكذا سَخِرَ “عسيري” من دعوة “البغدادي” لمقاتليه ضرب السعودية

سخر المتحدث باسم قوات التحالف العربي اللواء السعودي “أحمد عسيري” من تهديدات زعيم تنظيم “داعش” أبوبكر البغدادي ضد السعودية مؤخراً، والتي دعا فيها مقاتليه الى تنفيذ هجمات ضد اهداف بالمملكة.

 

وقال “عسيري” في سياق مقابلة بثتها قناة “سي إن إن”، إن تصريحات “البغدادي” لا تعدو كونها “مزحة”، مؤكداً أن الجماعات الإرهابية تحاول استهداف السعودية باعتبارها قلب العالم الإسلامي وتخدم الحرمين الشريفين.

 

وعند سؤاله حول مطالبة البغدادي أنصاره بمحاربة ما يسميها التنظيم بـ”الدول السنية المرتدة” مثل السعودية وتركيا, قال عسيري “أعتقد أن هذه مزحة.. أن إرهابياً يحاول تقسيم العالم الإسلامي بحرب طائفية، وفي ذات الوقت يختطف ويقتل المسلمين ويقطع رؤوسهم”.

 

وأضاف “عسيري”أنه يرفض التقسيم الطائفي للمنطقة وأن السعودية تقود الطرف السني فيه، مؤكداً أن المملكة تنظر إلى العالم الإسلامي على أنه متحد، مشيرأ إلى أن ما تفعله إيران هو الذي يظهر نواياهم بتقسيم المسلمين بالتفكير الطائفي.

 

كما أكد “عسيري” أن المملكة هُوجمت من قِبل القاعدة وداعش والمجرم الإيراني، وهذا يعكس صورة أن المملكة هي هدف للجماعات الإرهابية؛ لأنهم يريدون مهاجمة قلب العالم الإسلامي.

 

يذكر أنّه في أول تسجيل له يخرج منذ أكثر من عام، دعا “البغدادي” إلى مهاجمة السعودية لاتهامها بمحاولة “علمنة” البلاد والمشاركة العسكرية لمحاربة “أهل السنة في العراق والشام”، حض البغدادي الجهاديين على مهاجمة تركيا.

 

وقال “أيها الموحدون لقد دخلت تركيا اليوم في دائرة عملكم ومشروع جهادكم فاستعينوا بالله واغزوها واجعلوا أمنها فزعا ورخاءها هلعا، ثم أدرجوها في مناطق صراعكم الملتهبة”، معتبرا أن تركيا تسعى إلى “تحقيق مصالحها وأطماعها في شمال العراق وأطراف الشام”.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “هكذا سَخِرَ “عسيري” من دعوة “البغدادي” لمقاتليه ضرب السعودية”

  1. نعم ايران طائفية و الدليل الانتحاريين كلهم ايرانيين و التكفيريين الذين فجرو المركز العالمي 11سبتمبر كلهم ايرانيين و المقاتلين التكفيريين في العراق وافغانستان وليبيا وسوريا كلهم ايرانيين..

    رد
  2. نفس المرض لم يشفى منه ال سعود بعد . قال .( وأن السعودية تقود الطرف السني ) . اي طرف سني تقوده ومصر اكبر تجمع سني ضحك عليكم انقلابي عسكري بعد ان عرف سياساتكم متعالية خرقاء ولا افق لها ولهف الفلوس الرز وهرب والان حليف ايران الاستراتيجي . مصر اكبر دولة ليست معكم في تحدياتكم . وداعش سنية او بالاحرى وهابية . فالنبتة وهابية سعودية صرفة . وماذا عن اليمن خمسة اشخص شيعة في صعدة . نفختوا فيهم الروح ودخلوا صنعاء وتخلوا عنكم . فاعلنتم عليهم الحرب . ومن يناصرهم الرئيس المصهور صالح وهو سني . ومن جلب على العالم الاسلامي الكوارث . الوهابية . دمرتم اضرحة الكوفة وقتلتم وسبيتم ببفتاوى عبدالوهاب . اليوم فاحت روائح كلمة وهابية فصارت داعشية ومدخلية وكلها تصب في قالب التطرف والقتل . ومن جعل المسلم في العالم ارهابي . جماعة 11 سبتمبر سعوديين خريجي المدرسة الوهابية التي تسميها سنية وليست سنية . العالم الاسلامي اليوم تقوده ثلاث فرق . الوهابية وفروعها المتطرفة والمتقاتلة حتى فيما بينها من داعش الى المدخلية القتلة . وفرقة الشيعة التي استعديتموها على السنة وصنفتموهم روافض كفره وهم يقولون لا اله الا الله محمد رسول الله ويقرؤون القران . وبقية العالم الاسلامي السني المعتدل من اندونيسيا والباكستان الى مراطش .حرقتم الامة باكملها وفي كل صباح تقتلون وتشردون السنة والشيعة في اليمن . هم هناك متحدون ضدكم .افيقوا . فلا لكم في الحرب . انتم بقيتم لوحدكم ولا تدرون

    رد
  3. المتحدث العسيري سعودي درجة ثالثة او سابعة وهو يعرف ذلك ويستغل مهاراته في الانابة عن ( امرائه ) وضع بينها اقواس . الامير فعل . لم نرى منكم سوى الغم . بلد الحج الحجاز سميتموها باسم عائلة . وتصدرون للشباب المسلم المعتدل المحروم من التعليم فتاواكم عبر فضائيات وارسالية . اقتل اقتل .وماذا بعد . الكثير مما لا تكفي مجلدات لشرح تاريخكم وعلاقتكم بالاسلام الذي تدعون .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.